الأخبار

المرشد العام للإخوان لإسماعيل هنية: كنت أتمنى أن تكون رئيس وزراء مصر

77

كشف اللواء أركان حرب حسام سويلم المدير السابق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة عن تفاصيل لقاء الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الاخوان، واسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس في غزة بمكتب الارشاد بالمقطم، حيث قال ”أن بديع قال لـ هنية كنت أتمنى أن تكون رئيس وزراء مصر، مضيفا انه وعده بأن يمنح عناصر حماس الجنسية المصرية حتي يحق لهم الاستيطان في سيناء”.

وأطلق سويلم خلال لقائه ببرنامج ”في الميدان” المذاع على فضائية ”التحرير”، الأثنين، على هذه الوعود بـ ”وعد بلفور حيث يعطي بديع ما لا يملك لمن لا يستحق”، موضحاً أن هنية رد قائلا ً ”هذا الكرم الإخواني فحماس هي الحركة الجهادية للإخوان في التنظيم العالمي”.

وأوضح سويلم أن مهدي عاكف، المرشد العام السابق للإخوان قد صرح عام 2008-2009 أنه مستعد أن يرسل 10 آلاف مقاتل ليساعدوا حماس في الحرب متساءلاً هؤلاء العناصر ظهروا فقط خلال المظاهرات عام 2009 في جامعة الأزهر وهم يستعرضون القوى.

وأكد سويلم أن اسحاق رابين، رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل أكد للرئيس الراحل محمد أنور السادات أن حركة ”حماس” أنشأتها إسرائيل للاصطدام مع حركة ”فتح”، موضحاً أن حماس استطاعت الوصول إلى السلطة عام 2006 من خلال الديمقراطية وانتهت بانقلاب عسكري عام 2007 وألقى أفراد حماس، بأعضاء فتح من الأدوار العليا للمباني لأنهم يقومون بتفكير كل من يعادونهم.

مصراوي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى