الأخبار

مباريات دولية ودية في العراق

3

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الجمعة ان نظيره الدولي وافق على رفع الحظر عن اقامة المباريات الودية الدولية في العراق والسماح باقامتها مستقبلا كخطوة اولى على طريق رفع الحظر عن المباريات الرسمية للمنتخبات العراقية حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

 

وذكر مسعود في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية ان “الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعلى هامش اجتماعه اليوم الخميس سمح باقامة المباريات الودية الدولية على جميع الملاعب العراقية بما فيها العاصمة بغداد”.

 

واضاف “تسلمنا اشعارا من داخل اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا يفيد بموافقة الاخير على رفع الحظر عن اقامة المباريات الودية الدولية والسماح باقامتها في الملاعب العراقفية بما فيها العاصمة”.

 

وتابع مسعود” هذا شئ مهم ونأمل مستقبلا ان يكون هناك رفع كامل عن باقي المباريات الرسمية وسنعمل على اثبات امكانية اقامتها في الملاعب العراقية وفق العليمات واللوائح التي يحددها الاتحاد الدولي (فيفا)”.

 

ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم حظرا على اقامة مباريات المنتخبات العراقية منذ عام 2003 بسبب الظروف السائدة انذاك وفي عام 2009 سمح باقامة المباريات الرسمية الدولية والودية للمنتخبات العراقية في مدينة اربيل لكنه عاد وفرض الحظر مجددا عام 2011 على خلفية احداث شهدتها مباراة العراق والاردن في الجولة الاولى من تصفيات الدور الثالث المؤدية الى مونديال البرازيل 2014 صفر-2.

 

ويتخذ العراق من قطر مكانا لاقامة مبارياته في تصفيات مونديال البرازيل، واختار مؤخرا الامارات مكانا لمباريات منتخبه في تصفيات اسيا 2015.

 

على صعيد اخر ذكر مسعود ان “المنتخب العراقي سيلتقي نظيره السوري وديا في 26 الجاري في مدينة اربيل “مشيرا الى ان “هذه المباراة اتفق بشانها ان تقام في اربيل مع الاتحاد السوري لكرة القدم”.

فرانس 24

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى