الأخبار

ليبيا: لم نقرر بعد ارسال وديعة 2 مليار دولار لمصر

 

حلاوة

 

قال على زيدان رئيس الوزراء الليبي إن بلاده لم تقرر بعد إرسال مساعدات مالية بقيمة 2 مليار دولار لوضعها في البنك المركزي المصري، لدعم الاحتياطي النقدي الذ تهاوى مؤخرا ولم يتجاوز 13.5 مليار دولار تكفي الاحتياجات الأساسية لشهرين فقط.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس الوزراء الليبي أن القرار الذي تناقلته الصحف ووسائل الإعلام مؤخرا حول الوديعة الليبية لمصر، مازال محل دراسة ولم يتخذ قرار رسمي بشأنه بعد، ولن يتم حتى الآن معرفة إذا ما كانت ليبيا سترسل أموال لمصر ومتى سيتم هذا.

لكن على الجانب الأخر أكد المسئول الليبي أن بلاده مهتمة بتقديم مساعدات لمصر ومساندة الاقتصاد المصري في هذا الوقت الحرج، بعد أن عاني بشدة خلال العامين الماضيين، منذ قيام ثورة 25 يناير 2011.

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد تناولت أنباء عن اعتزام طرابلس تقديم مساعدات مالية لمصر بقيمة 2 مليار دولار لوضعها في البنك المركزي كوديعة، بالاضافة إلى منح مصر مليون برميل نفط لمواجهة أزمة نقص الوقود التي تعاني منها البلاد.

جاءت تصريحات رئيس وزراء ليبيا أصناء مشاركته في القمة العربية التي عقدت بالعاصمة القطرية الدوحة، وشارك فيها أيضا الرئيس المصري محمد مرسي.

وصرح مسئول بالبنك المركزي الليبي، إن صندوق الثروة السيادي الليبي مهتم بالاستثمار في مصر مستقبلا، وقال”لدينا حصص في ثلاث بنوك في مصر والعديد من الشركات العاملة في العديد من القطاعات، وسوف نضخ استثمارات مستقبلا إذا ما طلبت هذه الشركات سيولة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى