الأخبار

بالصور.. استخدام “الآى باد” فى أول مدرسة حكومية

s320132814943

هيثم البدرى

 

دشن اليوم الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط تجربة جديدة هى الأولى من نوعها لاستخدام جهاز (الآى باد) فى الدراسة، وتم البدء بمدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات الكائنة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط لتكون المدرسة الحكومية الأولى على مستوى الجمهورية. وفى جولة تفقدية بالمدرسة رافقه خلالها المهندس ممدوح مرسى السكرتير العام المساعد للمحافظة وأحمد الخياط وكيل وزارة التعليم وعدد من قيادات التعليم بأسيوط.

قال المحافظ إن التجربة تم تطبيقها على طلاب الصف الرابع الابتدائى والذى يضم فصلين دراسيين بهما 64 تلميذا، مؤكداً أن الهدف من التجربة تخفيف الأحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقنى والتكنولوجى مع توفير الوقت والجهد ومسايرة كل ما هو جديد وحديث فى مجال التطوير التعليمى لجعل التعليم أكثر متعة للطلاب فى السنوات الأولى من عمرهم التعليمى.

وأوضح “كشك” أنه تم التعاقد مع إحدى شركات الحاسب الآلى الجديد المنتجة لجهاز الـ(ipad) للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور بالمدرسة بسعر مخفض حتى يتمكنوا من شرائه مع تغطية المدرسة بشبكة كاملة للإنترنت.

وأشار إلى أن التجربة تتضمن إحلال الكمبيوتر محل الكتاب المدرسى وتدريس المناهج عن طريق الكمبيوتر لتكون المناهج إليكترونية مقدمة بشكل أعمق وأكثر متعة للطالب.

وقالت ميرفت عبد الحميد مديرة المدرسة إن تطبيق التجربة يقوم على خطين متوازيين الأول تطبيق تجربة “الآى باد”، والخط الثانى تطبيق تجربة الموقع التفاعلى (برنامج تعليمى خاص بالتواصل بين التلاميذ والمدرسين وأولياء الأمور تحت اسم “تعليم”) من خلال كلمة سر للطالب يستطيع من خلالها الدخول على البرنامج التعليمى التفاعلى ومتابعة المنهج الدراسى بالكامل حتى أثناء غيابه عن الفصل، ويمكنه أيضا متابعة شرح المعلم وحل اختبارات مختلف المواد الدراسية التى يقدمها المعلم لتلاميذه.

وأضافت مديرة المدرسة أن ولى الأمر له رقم سرى خاص به يمكنه من الدخول للموقع المدرسى الخاص بابنه ويتابع أداءه المدرسى ومستواه العلمى والتحصيلى فى مختلف المواد على مدار العام الدراسى .

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى