الأخبار

تدشين مشروع ملتقيات إقليمية

14

أ.ش.أ:

 

أعلن الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، عن تدشين مشروع ملتقيات الشباب الإقليمية الذى يأتى تحت شعار”شباب بلا حدود” ضمن المرحلة الثانية من مبادرة ”وزارة بلا أسوار”.

 

وقال ياسين، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، إن المشروع يهدف إلى رفع المستوى الثقافى والفنى والعلمى والتربوى والرياضى لدى النشء والشباب، واكتشاف وتنمية المواهب في مختلف المجالات، واستثمار أوقات فراغهم.

وكشف ياسين عن أن المبادرة تستهدف 34 ألف شاب وفتاة في المرحلة العمرية من 14 إلى 28 عاما، وأن ملتقيات الشباب سيتم تنفيذها خلال شهري أبريل ومايو من العام الجارى علي مستوى 9 محافظات، مبينا أن تكلفة الرحلة الواحدة 350 جنيها يتحمل الناشىء 25 جنيها منها والشاب 50 جنيها فقط.

 

وأكد الوزير، أن مبادرة”وزارات بلا أسوار” تعكس فكرا غير تقليدي يتناسب ومتطلبات المرحلة الراهنة بعد ثورة 25 يناير ويقضي على البيروقراطية التي تعوق النشء والشباب من الاستفادة من ممتلكات الدولة في تنميتهم ثقافيا واجتماعيا وعلميا ورياضيا.

 

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من المبادرة يكمن في رصد واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية في مصر ومن ثم رعايتها في جميع المجالات، وتوسيع قاعدة الشراكة بين الشباب للقضاء على ظاهرة احتكار الأنشطة التي كانت سمة العهد السابق وذلك انطلاقا من مبدأ تحقيق إتاحة ممتلكات الدولة أمام شباب مصر من مختلف الاتجاهات والانتماءات الفكرية والسياسية.

 

ونوه ياسين بسعي الوزارة لتكوين مرصد قومي وطني عام لكل المواهب الشابة في كافة المجالات من خلال مبادرة ”وزارت بلا أسوار”، التي تضم عددا من المكونات منها الثقافي والفني والعلمي والبيئي والتربوي بالتعاون مع الوزارات المشاركة في المبادرة.

وكان وزير الشباب قد عقد اجتماعا مع ممثلي وزارات الثقافة والتعليم العالي والتربية والتعليم والإعلام والرياضة والتنمية المحلية والأوقاف لبحث المبادرة التى تنفذها الوزارة.

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى