الأخبار

جمال فهمى: “مرسى” ليس ساحرا لحل مشكلة النظافة فى 100 يوم

كتب محمد فهيم عبد الغفار

أكد جمال فهمى وكيل أول نقابة الصحفيين، على أهمية احترام الدولة للقانون وتفعيلة وتطبيقه، وذلك لأن مصر تعانى من فقدان لهيبة القانون.

وقال فهمى، لابد أن تقنع الحكومة القطاع العريض من المجتمع بأفعالها وليس بكلامها، ولابد من عرض برامجها بوضوح وشفافية حتى يتم إقناع المجتمع بأهدافها.

وأشار فهمى فى حديثه لبرنامج “نادى العاصمة “، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، أن المدة الزمنية التى حددها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، لحل مشكلة النظافة ليست كافية، وأن مرسى ليس ساحرا ليقوم بحلها فى تلك الفترة وأنه كان ينبغى أن يقدم حلولا واقعية بأن يجتمع مع المسؤلين فى هذا المجال، وكلا منهم يقدم خططا وحلولا ويتم دراستها دراسة وافية ثم يتم بعد ذلك تطبيق الصلح منها.

وانتقد فهمى، الطريقة التى تتعامل بها الرئاسة، وقال إنها تشبه الطريقة التى كان يتعامل بها النظام السابق من حيث سفر رجال الأعمال والقيادات مع الرئيس، ليتم عقد الصفقات وتبنى مشروعات من خلال هذه الدول.

وأكد فهمى، أن الشعب يعانى من مشكلة عدم وجود رؤية واضحة وشفافية فى خطط الدولة وأن الـ 100يوم التى وعد بها الدكتور مرسى، فى حل المشاكل المهمة من المفترض أن تعطى الضوء أو إشارات بالنهضة الحقيقية التى يريد الشعب أن يشعر بها لكى يطمئن لمشروع النهضة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى