الأخبار

التلفزيون المصري يتجاهل ذكرى وفاة العندليب الأسمر

14

 

تجاهل التلفزيون المصري التنويه أو الإشارة للذكرى الـ 36 لوفاة الفنان الراحل الشهير عبد الحليم حافظ، ففي مثل هذا اليوم الموافق 30 مارس رحل عن عالم الفن الشاب حليم، وكان من المعتاد أن يقوم الإعلام الرسمي المصري بالاهتمام بذكرى وفاته بسبب أعماله العاطفية سواء أو الوطنية الغنائية.

ولم يكن الإعلام المصري فقط الذي تجاهل وفاة العندليب بل جميع المراكز الثقافية المصرية إضافة إلى دار الأوبرا المصرية والتي لم تقيم أي فاعلية في ظل حكم الرئيس محمد مرسي المرشح الناجح على قائمة جماعة الإخوان المسلمين عبر ذراعها السياسي ”الحرية والعدالة”.

من ناحيته، علق الفنان عزت العلايلي لفضائية ”العربية”، السبت، أن تجاهل ذكرى وفاة العندليب الأسمر غير مألوفة، ويعتبر ذلك عدم وفاء لفنان كان ولا يزال له أثر عظيم على المستمع المصري والعربي، ولطالما أثرى وما زال يثري المستمع حتى الآن، على حد قوله.

أما عن وقوف ظاهرة ”الأخونة” التي انتشرت في الفترة الأخيرة وراء هذا التجاهل للرموز الفنية، فأشار العلايلي إلى أن على من يقومون بأخونة الدولة أن يظهروا ويبرزوا الرموز الخاصة التي يمتلكونها، معرباً عن أسفه الشديد لتجاهل ذكرى عبدالحليم ومن قبله أحمد زكي.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى