الأخبار

«مكتب الإرشاد» يدرس تنظيم مليونية لدعم طلعت عبد الله

12

 

علمت «المصرى اليوم» أن مكتب الإرشاد فى اجتماعه الدورى، الذى عقد، السبت، بالمقطم بقيادة الدكتور محمد بديع، ناقش عدة قضايا، في مقدمتها أزمة المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، الذى صدر حكم ضده بعدم شرعيته.

 

وتناول الاجتماع طلب شباب الإخوان إقالة اللواء محمد على إبراهيم، وزير الداخلية، وتعيين وزير جديد بعد أن اتهموه بالتقصير فى حماية «الإخوة» أثناء فعاليات مليونية «رد الكرامة».

 

والتقى «محمد بديع»، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أمناء الإخوان فى المحافظات، لبحث تنظيم مليونية حاشدة، لدعم النائب العام، الذى صدر قرار ببطلانه، وقال قيادى بالإخوان – رفض ذكر اسمه – إن اجتماع الإرشاد تناول عدة قضايا، على رأسها تأييد الشرعية المتمثلة فى الدستور الجديد الذى أقره الشعب.

 

وأضاف: الآن الإخوان تدرس تنظيم مليونية لتأييد الدستور وليس لدعم النائب العام كما يردد البعض، خاصة أنه توجد فئة تحاول عدم الاعتراف بنصوص الدستور الذى أقره الشعب المصرى وليس الإخوان، والذى نص على عدم عزل النائب العام من منصبه إلا بعد انقضاء مدته القانونية.

 

وأكد القيادى أن الإخوان ستفتح حواراً إسلامياً مع جميع التيارات الإسلامية فى الفترة المقبلة، لبحث الأزمة السياسية ولم شمل الإسلاميين ومساندتهم للإجراءات الاستثنائية التى من المحتمل أن يصدرها الدكتور محمد مرسى قريبا.

 

من جانبها أكدت القيادات القانونية بجماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة أن طعن الرئيس مرسى على قرار المحكمة ببطلان تعيين المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، سيتسبب فى وقف قرار تنفيذ الحكم لحين الفصل فى الطعن، مؤكدة أن طعن الرئاسة سيقضى على الخلل القانونى الحالى.

 

واجتمع الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس الحزب والمكتب التنفيذى للحرية والعدالة، السبت ، باللجنة القانونية لبحث أزمة النائب العام، وأوصت اللجنة بضرورة تقدم الرئاسة بطعن لتجنب الخلل الواضح فى القانون، منوهة بأن الحكم لا ينص على عودة عبدالمجيد محمود لمنصبه ولكنه ينص على بطلان تعيين عبدالله.

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى