الأخبار

مستشار بديع: هناك محاولات لذرع فتنة بين قيادات الجماعة

62

 

 

قال وليد شلبي، المستشار الإعلامي لمحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ”طالعتنا بعض المواقع الإلكترونية بخبر عنوانه ”مصدر بالجماعة: شباب الإخوان بالمحافظات أبلغوا الإرشاد غضبهم من الزجّ بهم في مواجهات الاتحادية والمقطم”، مضيفاً :” الخبر مكذوب ولا أساس له من الصحة وهو من وحي خيال كاتبه، حيث ادعى كاتبه أن مكتب الإرشاد انعقد يوم الأربعاء الماضي وضم عددًا من قيادات مجلس شورى جماعة الإخوان وكان الاجتماع عاصفًا، ونسب ذلك لمصدر بالجماعة”.

وأضاف شلبي، في تصريحات صحفية له، مساء اليوم الأحد، ”مكتب الإرشاد لم يعقد اجتماعاً بحضور أعضاء مجلس الشورى العام بداية، كما أن نسبة الأخبار لمصادر مجهِّلة هو حيلة لتمرير بعض الأخبار المدسوسة على الجماعة، وقد طالبنا زملاءنا الصحفيين عدة مرات بعدم نشر أخبار عنا لمصادر مجهلة وعليهم بالإعلان عن مصادرهم لرفع الحرج عنهم وهو ما لم يحدث”.

وتابع شلبي،  ”ويتضمن الخبر محاولة يائسة لذرع بذور الفتنة في العلاقة بين قيادات الجماعة وشبابها وهو ما لن يحدث أبداً بإذن الله، حيث إن جميع أفراد الجماعة على قلب رجل واحد بفضل الله تعالى، وكلهم ثقة في قيادتهم وما يصدر عنها من قرارات تأخذ بالشورى وبتغليب تام للصالح العام”.

واستطرد المستشار الإعلامي لبديع، ”كما أن التواصل دائم ومستمر بين القيادات على كافة المستويات وجميع أفراد الإخوان في جميع الأوقات وفي كل الأحوال”.

وأشار شلبي، إلى أن الخبر ادعى، شعور شباب الإخوان، بضيق شديد لعدم رؤيتهم أي من أبناء قيادات الإخوان البارزين، وهو ما يكذبه الواقع، حيث تم استشهاد وإصابة عدد من أبناء قيادات الجماعة من بداية الثورة وحتى أحداث المقطم، مؤكدًا أنه لا يوجد فرق لدى الإخوان بين أيٍّ منهم بسبب نسبه أو حسبه، قائلًا ”فكلنا جنود نعمل لنصرة دين الله ودعوته، ولا فرق في التعامل بين قائد وجندي فجميعنا نتعبد إلى الله بكل أعمالنا”.

واختتم شلبي تصريحه، ”وتجدر الإشارة إلى أن كاتب الخبر كان قد رفض نشر تكذيبات سابقة لنا في مرات سابقة وفي وسائل إعلامية أخرى، أتمنى من كافة الزملاء الصحفيين والإعلاميين تحري الدقة والأمانة والموضوعية وتقوى الله في كل ما ينشر من أخبار”.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى