الأخبار

البابا «من يزور القدس محروم»

12

كتب – روبير الفارس

 

قام قداسة البابا تواضروس الثانى بابا وبطريرك الكرازة المرقسية باول زيارة له لمنطقة مصر القديمة حيث رأس صلاة القداس الالهى بكنيسة العذراء مريم والشهيدة دميانة المعروفة بالكنيسة المعلقة .

 

 

وقام بترقية ستة كهنة لرتبة القمصية وألقى البابا العظة عن ذكرى ظهور العذراء فى مصر منذ 45 عام بكنيسة الزيتون ، مؤكدا على أن مصر ارض مباركة وحتى ان مرت بظروف صعبة فهذا استثناء سريعا ما ينتهى لتعود فى كامل صحتها .واضاف البابا قائلا ان قوة مصر فى شعبها والانسان هو كنزها الحقيقى الاغنى من كل الكنوز ، واشار إلى انه يحزن عندما يهاجر اى شخص من مصر .

 

 

وفى تصريحات خاصة لشبكة الإعلام العربية “محيط”  قال قداسة البابا ان موقف الكنيسة لم يتغير على الاطلاق من ناحية زيارة الاقباط للقدس واكد على ان قرار البابا شنودة  الثالث مازال سارى وفعال ، ومن يزور القدس محروم من التناول .وعليه  تقديم الاعتذار منشور بالصحف .

 

 

واضاف البابا ان هناك حالة فردية لمسن يبلغ من العمر 75 عاما عندما عاد من القدس حرمه كاهن الكنيسة من التناول وعندما قدم ابنه الاعتذار سمح له البابا بالتناول لمرضه الشديد.

 

 

وأكد البابا أن الاهتمام بالأقباط خاصة في المناطق المنعزلة في مصر، مثل القرى والمناطق الصحراوية والأحياء العشوائيةعلى رأس أولوياته ، يضاف إليها العناية بالأطفال وهذا اهتمام محوري واساسى.

 

 

وأضاف البابا  ان الاهتمام بهم يدفعنا إلى التفكير في إنشاء أسقفية خاصة بمرحلة الطفولة من السنة الأولى إلى الخامسة عشر أمّا الشباب، من سنّ 15 إلى 25، فيتكفّل بهم الانبا موسى الاسقف العام للشباب ولمرحلة العمر ما بعد 25 سنة، كما نودّ إنشاء أسقفية للأسرة المسيحية وهناك أيضًا اهتمام بالتنمية البشرية الشاملة لذلك تم عقد سلسلة من المؤتمرات لدراسة خمس موضوعات رئيسية: الرهبنة، المعاهد الإكليريكلية، الأحوال الشخصية، العقارات والأملاك والمشروعات الكنسيّة العامّة لكلّ الأبرشيات من أجل التنمية الاقتصادية.

المحيط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى