الأخبار

صباحي: نرفض الهجوم على شيخ الأزهر

34

 

 

عبر حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي عن رفضه الهجوم على شيخ الأزهر على خلفية إصابة المئات من طلاب المدينة الجامعية بتسمم غذائي. وطالب بالتحقيق لمعرفة من «سمم أبناءنا في جامعة الأزهر».

 

وكتب «صباحي» في حسابه على «تويتر»، الأربعاء: «استقلال الأزهر ضمانة وطنية نحرص عليها، ونرفض الهجمة الشرسة ضد شيخه لتقويض استقلاله، وننتظر تحقيقا نزيها لمعرفة من سمم أبناءنا في جامعة الأزهر».

وأصدر المجلس الأعلى للأزهر بياناً عقب اجتماعه، الأربعاء، أعلن فيه الدعوة فوراً لانتخابات على منصب رئاسة جامعة الأزهر، وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب، وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من الآن، كما أعلن المجلس التغيير الفوري لكل من مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة، ومدير المدينة الجامعية «أ»، ومدير التغذية، بنين وبنات، ومديرة المدينة الجامعية للبنات، وإحالة المسؤولين عن واقعة تسمم 561 طالباً بالمدينة الجامعية للتحقيق.

 

واستقبل آلاف الطلاب المتظاهرين داخل مشيخة الأزهر قرار إقالة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة، بفرحة عارمة، مرددين هتافات «الله أكبر»، و«ارفع راسك فوق إنت أزهري»، كما رددوا هتافات معادية لرئيس الجامعة المقال.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى