الأخبار

حماس تنفي طلب المخابرات المصرية ل….

 

حماسس

 

نفت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة التي تديرها حركة “حماس” أنباء نشرتها وسائل إعلام مصرية اليوم حول مطالبة جهاز المخابرات العامة المصرية لقيادة حماس بتسليم ما قالت إنه المسئول عن الهجوم على وحدة أمنية حدودية راح ضحيتها 16 جنديًا مصرياً العام الماضي.

وقال يوسف رزقة، مستشار رئيس وزراء حكومة “حماس” المقالة في غزة، اليوم الأربعاء، إن “هذه الأنباء مختلقة ومجرد إشاعات يختلقها إعلام الثورة المضادة في مصر”.

وأضاف “رزقة” في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء أن “من نشر اسم أيمن نوفل (قيادي في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس) في وسائل الإعلام على أنه مطلوب للمخابرات المصرية هو وسائل إعلام تابعة للثورة المضادة بالتعاون مع عناصر من مخابرات السلطة الفلسطينية”.

وتابع: “هذه الأنباء ننفيها نفياً تاماً، ولازال التعاون الأمني موجودًا بين الحكومة في غزة والسلطات المصرية”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطة الفلسطينية على تصريحات رزقة، والتي تضمنت اتهامات لها.

ونشرت وسائل إعلام مصرية أنباء قالت فيها إن جهاز المخابرات المصرية طالب من قيادة حركة حماس الفلسطينية تسليم المسئول عن تنفيذ عملية رفح على الحدود الفلسطينية المصرية الإسرائيلية التي راح ضحيتها 16 جندياً مصرياً خلال شهر أغسطس من العام الماضي.

وقالت وسائل الإعلام المصرية إن الشخص الذي طلبت المخابرات المصرية تسليمه من حكومة حماس في غزة هو “أيمن نوفل” باعتباره – بحسب تلك الوسائل – “المسئول عن تنفيذ العملية”.

 

 البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى