الأخبار

كونر : جمال مبارك يتلقى 880 ألف دولار سنويًا

95

 

 

قالت «المبادرة المصرية للحقوق الشخصية»، إن منظمة »كورنر هاوس« البريطانية، كشفت عن معلومات جديدة بشأن الأصول المملوكة لجمال مبارك، نجل الرئيس السابق، في «جزر العذراء البريطانية».

وطالبت المبادرة، السلطات المعنية في «جزر العذراء» باتخاذ الخطوات اللازمة لتجميد أصول مملوكة لنجل الرئيس المخلوع، بحسب بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، مذيل بتوقيع عدد من المنظمات غير الحكومية في مصر وبريطانيا، بينها «المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية»، ومنظمة «كورنر هاوس» البريطانية، و«تحالف اليوبيل»، و«الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر».

وجاء في نص الخطاب، الذي وجهته المنظمات لسلطات الجزر البريطانية: “نكتب لكم كمنظمات غير حكومية في مصر والمملكة المتحدة؛ للتحذير من وجود أصل تشير الدلائل الى أن جمال مبارك، نجل الرئيس السابق لمصر، لديه منفعة مالية و حصة ملكية فيه”.

وأضافت: “نعي أن الأصل المذكور ينبغي أن يخضع للتجميد، وفقا لأحكام تجميد الأصول المنتمية للأشخاص والكيانات التي ينطبق عليها إقرار التجميد الصادر عن سلطات الجزر العذراء البريطانية، والذي دخل حيز النفاذ في 15 يوليو 2011. ويعتبر السيد جمال مبارك واحدًا من الأفراد المدرجين، الذي ينطبق عليهم قرار التجميد”.

وأكدت المنظمة أن «المجموعة المالية هيرميس»، أكدت عن طريق البريد الإلكتروني، بتاريخ 25 مارس 2013، أن كيان «إي إ ف جي هيرميس برايفت إيكويتي»، هو شركة مسجلة بالجزر العذراء البريطانية، وأن جمال مبارك لديه 17.5٪ كحصة غير مباشرة في الشركة؛ من خلال ملكيته في شركة «بوليون» بنسبة 50%، وهي شركة مسجلة في قبرص، وتملك 35٪ من «إي إ ف جي هيرميس برايفت إيكويتي»، بجزر العذراء البريطانية.

وقالت المنظمة إن «هيرميس» أكدت أن نجل الرئيس السابق لا يزال يحمل هذه الحيازة غير المباشرة، وأنه يتلقى 880 ألف دولار سنويا في صورة أرباح عن حصته في الشركة.

وطالبت المنظمات الحقوقية، سلطات جزر العذراء، بالتحقيق في ملكية جمال مبارك في «إي إ ف جي هيرميس برايفت إيكويتي»، واتخاذ خطوات لتجميد هذه الأصول.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى