الأخبار

كوريا الشمالية:”صدّقنا” على ضربة ضد أميركا

 

koria

 

عززت الولايات المتحدة دفاعاتها الصاروخية في المحيط الهادئ مع اطلاق كوريا الشمالية الخميس مزيدا من التهديدات باعلانها المصادقة على خطط عسكرية تتضمن احتمال توجيه ضربات نووية ضد اهداف اميركية.

وصرح وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل ان تهديدات بيونغ يانغ الحربية المتزايدة اضافة الى قدرتها العسكرية تمثل “خطرا واضحا وفعليا” على الولايات المتحدة وحليفتيها اليابان وكوريا الجنوبية.

واعلن البنتاغون عن ارسال بطارية صواريخ “تي اتش ايه ايه دي” الى غوام، وهي اراض اميركية تبعد 3,380 كلم جنوب شرق كوريا الشمالية وينتشر فيها 6 الاف عسكري اميركي.

وقال هيغل الاربعاء “لديهم الان قدرة نووية، لديهم الان قدرة على اطلاق الصواريخ” واضاف “نأخذ تلك التهديدات على محمل الجد”.

وبعد وقت قصير على تصريحات البنتاغون اعلن الجيش الكوري الشمالي انه تبلغ المصادقة النهائية على خطط عسكرية ضد الولايات المتحدة قد تتضمن اسلحة نووية.

واعلنت رئاسة اركان الجيش الكوري الشمالي “ان لحظة الانفجار تقترب بسرعة” وذلك ردا على ما وصفته باستخدام الولايات المتحدة الاستفزازي لقاذفات شبح طراز بي-52 وبي-2 قادرة على حمل رؤوس نووية في المناورات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية.

واضافت رئاسة الاركان في بيان ان العدوان الاميركي “سيتم سحقه … بوسائل ضاربة نووية متطورة ومتنوعة اصغر حجما ووزنا”.

ومع ان عددا قليلا من تهديدات بيونغ يانغ قوبلت بالافعال، تقول التقارير انه يبدو ان كوريا الشمالية حركت على سواحلها الشرقية صاروخا متوسط المدى قادرا على ضرب اهداف في كوريا الجنوبية واليابان.\

 

البيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى