الأخبار

حبس 6 من أعضاء لجنة تسلم الأغذية

78كتب – أحمد المصري

 

أمر المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم السبت، بحبس 6 متهمين من أعضاء اللجنة المكلفة بتسلم الأطعمة والأغذية المخصصة للمدينة الجامعية بالأزهر، وذلك لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية مؤخرا.

وضمت قائمة المتهمين المحبوسين احتياطيا من أعضاء اللجنة، طبيبا بيطريا ومهندسا زراعيا ومشرفي أغذية، حيث أسندت النيابة برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس النيابة الكلية، إلى المتهمين الستة، تهمتي تداول مواد غذائية مغشوشة، والتسبب في الإصابة الخطأ لطلاب المدينة الجامعية عن طريق تناولهم للأطعمة الفاسدة.

وأنكر المتهمون أمام فريق محققي النيابة برئاسة محمد سعد مدير نيابة شرق القاهرة، الاتهامات المنسوبة إليهم، وقالوا إنهم تسلموا الأغذية والأطعمة بحالة جيدة وسليمة، وأنهم قاموا بفحصها فحصا ظاهريا وتحققوا من سلامتها، مشيرين إلى أن الفحص الظاهري لتلك الأطعمة تبين منه سلامتها وصلاحياتها.

وكانت النيابة قد سبق لها وأن أمرت بضبط وإحضار المتهمين الستة بوصفهم أعضاء اللجنة المكلفة باستلام الأطعمة من الموردين، وذلك لسؤالهم حول مسئوليتهم في تداول تلك الأطعمة الفاسدة بين الطلاب.

وكان الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر (المقال) قد قال في التحقيقات التي جرت معه في وقت سابق من اليوم، إن المسئولية في واقعة التسمم الغذائي للطلاب تقع على عاتق مدير عام المدينة الجامعية (أ) محمد رضا مصطفى خليل، واللجنة المكلفة باستلام الأغذية والأطعمة بالمدينة الجامعية، مؤكدا أن هذا الأمر هو مسئولية مباشرة لهم، باعتبار أنهم مسئولون عن الأطعمة بالمدينة الجامعية بشكل كامل.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى