الأخبار

تحقيق مع سائقي القطارات المضربين

 

 

ktar

 

قال مساعد وزير النقل المصري رجب موسى إن سائقي القطارات الذين نفذوا إضرابا الأحد سيتم تحويلهم للنيابة الإدارية للتحقيق معهم.

وحذر موسى في تصريحات هاتفية لـ”سكاي نيوز عربية” من سماهم “المحرضين على الإضراب” بأنه “سيتم تحويلهم للنائب العام”، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية بمصر سوف تستعين بسائقي قطارات من الجيش أو من المتقاعدين حديثا (قبل عام أو عامين).

وأوضح موسى: “كان هناك اجتماع السبت بين وزيري النقل والقوى العاملة ورئيس لجنة النقل بمجلس الشورى من جهة، وأكثر من 30 من ممثلي السائقين من جهة أخرى. وتم التوصل معهم إلى اتفاقات مرضية بشأن إعادة هيكلة الأجور”.

وتابع: “لم تكن هناك نية للإضراب، بل إن أحدا لم يهدد به. هذا يعني أن النية كانت مبيتة. سنتعامل معها بشكل حازم. كل من امتنع عن العمل سيتم تحويله للنيابة الإدارية والمحرضون سيحولون للنائب العام”.

وبدأ سائقو القطارات في القاهرة صباح الأحد إضرابا عاما، مطالبين بزيادة في الحوافز والبدلات، وتبعهم السائقين في الإسكندرية وطنطا (ثاني أكبر مدينتين بعد العاصمة).

وتوقفت حركة قطارات الوجهين القبلي والبحري، كما توقفت حركة القطارات على طول الخط القاهرة الإسكندرية جراء الإضراب.

وحسب تقارير صحفية مصرية، أذاعت هيئة السكة الحديد عبر إذاعتها الداخلية ما يؤكد استمرار توقف حركة القطارات، وأنها “سوف تعلن عن عودة الحركة عندما ينتهي هذا الإضراب”.

 

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى