الأخبار

سائقو السكة الحديد يتركون قطاراتهم بطنطا

19أ ش أ

شهدت محطة سكة حديد طنطا مساء – السبت – توقف حركات القطارات بها بسبب قيام السائقين بالإضراب عن العمل احتجاجا على قرارات وزير النقل الصادرة مساء اليوم.

و توقفت حركة قطارات السكك الحديدية بشكل كامل على جميع الخطوط في الوجه القبلي أو البحري بسبب إضراب السائقين والمحصلين عن العمل.

حيث قام السائقون بالاضراب عن العمل وترك القطارات داخل المحطة والتوجه لمنازلهم معبرين عن غضبهم واستيائهم من نتائج الإجتماع الذى جمع بين وزير النقل الدكتور حاتم عبداللطيف مساء السبت ووفد من سائقى القطارات والكمسارية لإنهاء أزمة الحوافز قبل انتهاء المهلة التى حددها السائقين مساء اليوم بعمل إضراب عام عن العمل.

وأكد المهندس محمد دبوس مدير الحركة بهيئة السكة الحديد أن  السائقين والمحصلين يطالبون بتحسين رواتبهم وزيادة البدلات والحوافز.

وكان الدكتور حاتم عبداللطيف، وزير النقل، وخالد الأزهري وزير القوي العاملة، وجبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر وحسين زكريا رئيس الهيئة القومية لـ”سكك حديد مصر”، قد إجتمعوا أمس مع عدد من سائقي القطارات والكمسارية، وأعضاء النقابة العامة للسكك الحديدية.

وقال وزير النقل إنه سيتم زيادة بدل طبيعة العمل 10% لجميع طوائف العمل بالسكك الحديدية ابتدءً من شهر مايو 2013، حيث سيتم عقد لقاء شهري مع عمال السكك الحديدية لمناقشة القضايا التى تتعلق بالعمل وإيجاد الحلول المناسبة، لانتظام حركة القطارات لتقديم خدمة ترضي المواطن.

ولفتوا الى أن نتائج الاجتماع جاءت مخيبة لأمالهم وطموحاتهم خاصة صرف بدل الإضافى للسائقين أسوة بجميع العاملين بالهيئة بأثر رجعى عقب انتهاء اللجنة التى سيشكلها الوزير لدراسة هيكلة حوافز العاملين من أعمالها مطالبين بصرف حوافزهم والبدل بشكل فورى لأن تعهد الوزير لهم بتنفيذ مطالبهم عقب الانتهاء من اللجنة التى سيتم تشكيلها عبارة عن مسكن لهم حتى يتفادى الاضراب عن العمل.

من جانبه أكد المهندس مصطفى سعد رئيس سكة حديد طنطا أن السائقين قاموا بترك قطاراتهم والتوجه لمنازلهم وعندما نقوم بالاستعلام عن السبب يعللون بأنهم قدموا على اجازة رافضين اى حوارات او مناقشات معهم، قائلا “لايمكن الجزم بأن السبب فى ذلك القرارات التى خرج بها اجتماع وزيرالنقل مساء اليوم مع وفد السائقين حيث ان القرارات لم تصلنا حتى الآن وأن الاجتماع لم يمر على انتهائه سوى فترة قصيرة يصعب فيها مناقشة ما أسفر عنه الاجتماع من قرارات.

صدى البلد و اونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى