الأخبار

الدعوة لمحاصرة «الإرشاد» تصرف «غير عاقل»..

 

هاجم تنظيم الإخوان، أمس، سعى عدد من قوى تيار الإسلام السياسى، ومنها «ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب وآل البيت، وثوار مسلمون وشباب سلفى»، محاصرة مكتب الإرشاد بالمقطم، الجمعة المقبل، واعتبره تصرفاً «غير عاقل».

 

ووصف الشيخ عبدالخالق الشريف، عضو شورى الإخوان، مسئول قسم نشر الدعوة بالتنظيم، الدعوة لمحاصرة «الإرشاد» بأنها تصرف غير عاقل، وتخوف من أن يؤدى إلى نفس ما حدث فى أحداث المقطم.

 

وقال لـ«الوطن»: «الإخوان ما لهم، هم ليسوا الدولة ولا معهم سلطة، ولو عايزين يكلموا يروحوا يكلموا الرئيس أو رئيس الوزراء».

 

وأضاف: «لا أحد يوافق على المد الشيعى فى مصر، لكن بالنسبة للسياحة فهناك يهود وعباد البقر وبوذيون يأتوا إلى مصر فهل هذا يعنى مداً يهودياً أو مداً لعباد البقر أو مداً بوذياً؟».

 

وأشار إلى أن مصر دولة يدخلها كل الناس، موضحاً أنهم يتحدثون مع كل الناس ويوضحون لهم موقفهم من الشيعة لكن هناك من يقبل وآخرون لا يقبلون.

 

واستنكر محمود الشافعى، عضو ائتلاف الدفاع عن الشريعة تصريحات الإخوان، وقال: «لو نظروا للتظاهر على أنه بلطجة فنحن راضون عن البلطجة، والإخوان يحكمون مصر، وسنتظاهر أمام مكتب الإرشاد بشكل رسمى وسنكون معهم لأخر التصعيد السلمى لتوجيه رسالة وهى لا نرغب فى الشيعة فى مصر ولا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق».

 

وأكد «الشافعى» أنهم خروجوا على الرئيس السابق حسنى مبارك عندما أخطأ ولكنه لم يُدخل الشيعة إلى مصر.

 

وأضاف: «الإخوان تحاول الحكم فى دول الربيع العربى بما يسمى بالدولة المدنية وعدم إقامة الدولة الإسلامية وأتوقع أن يقبضوا على السلفيين فى مصر ويدخلوهم السجون وسيكونون ضحية».

 

وأوضح أن فعالياتهم أمام مكتب الإرشاد بالمقطم ستكون بعد صلاة الجمعة وسيكون هناك عدد من القوى المشاركة كـ«ثوار مسلمون وأمتنا والسلفيون الثوريون وشباب سلفى».

 

ولفت إلى أنهم لم يجروا أى اتصالات مع «الإخوان»، كاشفاً عن أن مجبتى أمانى، القائم بأعمال السفير الإيرانى يحاول التهدئة لكن ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب وآل البيت يرفض ذلك.

الموجز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى