الأخبار

التحقيق فى امتلاك الجماعة لملابس القوات المسلحة

26

 

 

تقدم عاصم قنديل المحامي بالنقض ببلاغين للمستشار طلعت عبد الله النائب العام ، ضد الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين .

وأفاد البلاغ الأول الذي حمل رقم 943 بلاغات النائب العام ، أن جريدة صوت الأمة في عددها الصادر يوم 8/4/2013، نشرت خبر تحت عنوان ” بالصوت والصورة ملابس الجيش المصري في مخازن الجماعة ” ، وقالت المحررة منال عبد اللطيف أنها حصلت على تفاصيل بمساعدة أحد الشباب المنشقين عن الجماعة ، وقام بتسريب هذه المعلومات خوفًا على الأمن القومي المصري .

وأشار إلى أن هذا الخبر تزامن مع الأنباء التي ترددت عن سرقة الزي العسكري ، ووجودها في مخازن الجماعة يعني أنها تخطط للقيام بعمليات إرهابية وترويط الجيش المصري فيها ، بالإضافة الى بعض الملابس العسكرية الإسرائيلية ، وأكد هذا الخبر أن الجماعة حصلت على حوالي سبعة آلاف طلقة منذ بداية الثورة ، مطالبًا بالكشف عن حقيقة هذا الخبر، واستدعاء الصحفية للتحقيق فيما نشر ومعرفة علاقة الجماعة بأحداث رفح وحركة حماس .

وقد تضمن البلاغ الثاني رقم 944 لسنة 2013 ، أن جريدة” فيتو ” أيضا نشرت خبر يوم 26/3/2013 ، تحت عنوان ” اللواء ثروت جوده وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق : الجماعة تمتلك جهازا استخباراتيا لاختراق الجيش والشرطة ” ، مما يمثل تحديًا وتدخلًا في إدارة شئون البلاد .

وأكد أن الإخوان يقومون بأدوار عديدة منها تجنيد عناصر من داخل المؤسسات الحيوية مثل الجيش والشرطة ؛ لخدمة مصالح الجماعة ، وهو أمر مرفوض لأن هذه المؤسسات لا يصلح أن تكون تابعة للنظام الحاكم ضد مصلحة الشعب .

وطالب الشاكي باستدعاء اللواء ثروت جودة وكيل جهاز المخابرات ، عيسى سدود محرر الخبر ، عصام كامل رئيس التحرير وحسام صبري رئيس مجلس الإدارة .

o n a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى