الأخبار

نفي إصدار بعض الدول تحذيرات بمنع السفر لمصر

 

52

 

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أثير في بعض المواقع من إصدار بعض الدول لتحذيرات لمواطنيها من السفر إلى مصر، مؤكدا أن الخبر عار تماما عن الصحة.

وأوضح المركز، أن بعض المواقع الإلكترونية تداولت أنباء تفيد إصدار أيرلندا وكندا وإنجلترا وأستراليا تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر، والذي يعد بداية لقيام كل الدول الأوروبية باتخاذ القرار ذاته، فتواصل مع وزارة السياحة، والتي أكدت أنه في ضوء متابعتها المستمرة والدورية لتحذيرات السفر التي قد تصدرها بعض الدول لم ترد أو تحدث أي أنباء عن اعتزام تلك الدول أو غيرها فرض حظر سفر إلى مصر.

ونوه بأنه في حال قيام أية دولة بإصدار مثل هذه التحذيرات يتم اتخاذ كل الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية للعمل على رفع هذا التحذير.

وعن ما أثير في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ووكالات الأنباء بتغير الموقف المصري تجاه الوضع بدولة اليمن، أوضح المركز أنه بالتواصل مع وزارة الخارجية، نفت صحة ما نشر، مؤكدة دعمها الكامل والمطلق للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس منصور هادي.

وأوضحت أنه يجري التحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة «المصرية – اليمنية» في المستقبل القريب؛ بما يدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى