الأخبار

تجديد حبس 10 متهمين في أحداث «الكاتدرائية»

 

ashtbakat1

 

مصطفى محمد

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال القاهرة، بالعباسية، تجديد حبس 10 متهمين من المقبوض عليهم في أحداث الكاتدرائية بالعباسية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الوايلي، برئاسة المستشار وليد البيلي، بعدما وجهت لهم النيابة الاتهام بقتل اثنين والشروع في قتل العشرات وإحداث تلفيات بالكاتدرائية.
وأنكر المتهمون العشرة (بينهم 4 أقباط) أمام النيابة، ارتكابهم الواقعة، بينما أكد المتهمون الأقباط أنه أثناء تشييع جثامين ضحايا أحداث الخصوص فوجئوا بمجهولين يطلقون قنابل مولوتوف وخرطوش، مما دفعهم إلى الاحتماء داخل الكاتدرائية.
ومن ناحية أخرى، قال المتهمون المسلمون، إنهم من أهالي منطقة الوايلي، وإنهم تدخلوا لحماية الأقباط أثناء تلك الواقعة، واشتركوا في إخماد النيران التي أشعلها البعض في إطارات السيارات.

وتضم قائمة المتهمين، “عرفة عبد الغني إبراهيم”، 34 سنة عاطل، وشهرته “عرفة الجبالي”، ومقيم بالوايلي، مسجل خطر، فرض سيطرة فئة أ، وسبق ضبطه واتهامه في 16 قضية تنوعت ما بين ضرب وآداب وسلاح أبيض وسرقة بالإكراه ومخدرات، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضيتين محكوم عليه في الأولى بالحبس شهرًا وكفالة 50 جنيهًا، وفي الثانية بالحبس شهرًا وكفالة 200 جنيه.

 

وضمت قائمة المتهمين أيضًا، “عماد محمد عبد الفتاح”، 27 سنة، عاطل، ومقيم بالوايلي وشهرته “عماد بطاطا”، و”حسن مرسي محمد السيد”، 25 سنة، عاطل ومقيم الوايلى وشهرته “حسن فايزة”، و”أحمد علاء الدين السيد حسين”، 27 سنة، ميكانيكي، وشهرته “أحمد بروكيه”، و”حسنين سمير حسنين عيد”، 33 سنة، مسجل خطر فئة ج سرقات عامة سبق ضبطه، و”ريمون شحاتة عبد المسيح”، 30 سنة عاطل، و”نبيل كرم إبراهيم موسى”، 29 سنة، عاطل ومقيم في روض الفرج، و”مايكل مرقص إبراهيم”، 29 سنة، ومقيم في إمبابة ومطلوب ضبطه وإحضاره والتنفيذ عليه في قضية ضرب محكوم عليه فيها بالحبس 3 أشهر.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى