الأخبار

دعم قطر لتونس خلال المرحلة الانتقالية

14

 

 

 

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية عدنان منصر أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي مع ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني يوم الخميس الماضى يؤكد الجهود التي تبذلها الدوحة لدعم تونس في هذه المرحلة ودورها في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء التونسية (وات) اليوم الأحد، أن هذا الاتصال جاء على إثر تسلم تونس أول دفعة من الأموال المنهوبة، واعترافا بقيمة المساعدة الفنية عبر الأمم المتحدة وخاصة من خلال ما قام به المحامي المكلف من الأمم المتحدة من دور في متابعة استرداد هذه الأموال، لافتًا إلى أن هذا المحامي يشغل في نفس الوقت منصب المدعي العام القطري.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاتصال تطرق أيضًا إلى آخر تطورات المصالحة الفلسطينية والجهود المبذولة لرأب الصدع بين الفرقاء الفلسطينيين والذي سبق أن اقترحت قطر بشأنه عقد قمة في الأيام القادمة بمصر بمشاركة تونس.

 

كما تناول الاتصال مناقشة المشروعات الاجتماعية التي أنجزتها مؤسسة قطر الخيرية وغيرها من المشروعات التي تنوي إطلاقها خلال الزيارة المرتقبة لوفد من هذه المؤسسة لتونس خلال الأيام القادمة.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى