الأخبار

محافظ الأقصر يأمر بالتحقيق مع مدرسة مسيحية

12

 

أمر الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بالتحقيق في واقعة اتهام مدرسة مسيحية بازدراء الدين الاسلامى وممارسة التبشير بين طلابها المسلمين بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية بحاجر العديسات .
يأتي ذلك إثر شكوي تقدم بها عبد الحميد محمد خليل رئيس مجلس الآباء بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية لمحافظ الأقصر تفيد بقيام ” د . ع . ع ” مدرسة مادة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة والمسيحية الديانة باذراء الدين الاسلامى وممارسة التبشير بين طلاب الصف الرابع الابتدائي .
كما اصدر المحافظ توجيهاته لمدير مديرية التربية والتعليم بالاقصر صفاء ابو الفضل بمتابعة الشكوي بشكل فوري وعاجل واستدعاء مدير المدرسة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإعلان نتائج التحقيقات بكل صراحة وشفافية .
كان اللواء خالد ممدوح مدير أمن الأقصر قد تلقي إخطارا من مدير المدرسة يفيد بتجمهر العشرات من أولياء أمور الطلاب أمام المدرسة احتجاجا علي قيام معلمة مسيحية بعمليات التبشير بين الطلاب وازدراء الدين الإسلامى .
وكادت أن تندلع فتنة طائفية بين مسلمين وأقباط بحاجر الجبل بالعديسات مركز الطود جنوب الأقصربسبب الواقعة إلا أن القيادات الدينية وكبار العائلات تدخلوا وتمكنوا من إجهاض الفتنة متعهدين باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لاستبعاد المعلمة.

الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى