الأخبار

نطالب الشعب بالابتعاد عن دعوات التخريب

alaw22f

 

 

أسيوط – يونس درويشطالب وزير الاوقاف، طلعت عفيفي، من الشعب المصري وأهالي أسيوط عدم الاستماع والاستجابة لدعوات التخريب الممولة من الخارج، لتدمير مصر، والعودة إلى العمل والتصنيع، لأنها من طاعة الله.

 

جاء ذلك خلال إلقاء وزير الأوقاف لخطبة الجمعة بمسجد ناصر في مدينة أسيوط، وبحضور الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، واللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن.

 

وأكد وزير الأوقاف، أن مصر هي قلب الأمة وأن المسلمين الأوائل كانوا أسياد الدنيا لمدة تزيد عن عشرة قرون في؛ التجارة، والصناعة، والزراعة، والاختراع، وكان الأجانب يأتون من كل أنحاء الدنيا يتعلمون منهم كل شيء الآن، مشيرًا إلى أننا تراجعنا حتي أصبح الخطر يحيط بالإسلام والمسلمين، وقال وزير الأوقاف، إن الانسحاب يلو الانسحاب خطر علينا.

 

وطالب وزير الأوقاف، أن يكون قرارنا من رأسنا وعزتنا فينا، وقال إن مصر منذ ستون عامًا كانت تمد العديد من الدول بالطعام والكساء، وانتقد “عفيفي” في خطبته من ينظرون إلى زيادة المرتبات والترقيات، ولابد أن ننظر إلى أنفسنا أولا وندفع بأنفسنا إلى الأمام، ولا نقول ماذا سيعطيني الوطن، ولكن نسأل أنفسنا ماذا نحن نقدم لمصر وأمتنا، وقال وزير الأوقاف، إن حكومة مصر الآن ناجحة في زيادة إنتاجية القمح، وسيأتي علينا الوقت الذي نكتفي فيه ذاتيًا ولا نحتاج إلى أحد.

 

 بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى