الأخبار

الجيش الإسرائيلي يفرق مسيرة فلسطينية بالضفة الغربية

33

 

أطلق جنود إسرائيليون الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية‭‭، ‬‬لتفريق نحو 500 فلسطينى نظموا مسيرة كانت فى طريقها إلى مستوطنة يهودية فى الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة.

وجاءت المسيرة- التى كانت الأكبر من نوعها منذ سنوات- بعد اتهامات من الفلسطينيين بأن المستوطنين اليهود الذين يقيمون فى مساكن متحركة على أرض متاخمة لقريتهم هاجموهم مرتين هذا الأسبوع.

ويعيش نحو نصف مليون مستوطن فى الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ احتلتهما إسرائيل عام 1967، ويطالب الفلسطينيون بإزالة المستوطنات من هذه الأرض التى يريدون إقامة دولتهم المستقبلية عليها.

وتجمع رجال من قرية دير جرير، لصلاة الجمعة على مشارف قريتهم بالقرب من حوالى ستة منازل متحركة يقيم بها مستوطنون وأحاطت بها سيارات جيب عسكرية وجنود إسرائيليون.

وتحت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تراجعت المسيرة التى سبقها رشق بالحجارة من جانب مجموعة من الشبان الفلسطينيين.

وعالج مسعفون عدة رجال من آثار استنشاق الغاز ومن إصابات بطلقات مطاطية،حيث تنظم بضع قرى فلسطينية احتجاجات أسبوعية ضد الجيش الإسرائيلى والمستوطنات يشارك فيها عادة مجموعات صغيرة من الفتية الذين يرشقون الجنود بالحجارة.

لكن التجمعات السياسية أمر نادر حول دير جرير، وتم تنظيم المسيرة بعد أن قال سكان أن مستوطنين أشعلوا النار فى حوالى عشر سيارات فلسطينية بعد أن رفعوا العلم الإسرائيلى على كنيسة مهجورة بالقرية ورشقوا شبانا بالحجارة.

 

وكالة أنباء O N A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى