الأخبار

منح سمير مرقص جائزة “شخصية العام للتسامح”

 

mrcos

 

منحت الشبكة العربية للتسامح جائزتها الخامسة لهذا العام إلي الدكتور سمير مرقص مساعد الرئيس للتحول الديمقراطى سابقا، فى العاصمة اللبنانية بيروت.

قام الدكتور إياد البرغوثى رئيس الشبكة العربية للتسامح، بتسليم الجائزةوهى عبارة عن درع التسامح، بمقر الجامعةالأمريكية ببيروت، بحضور حشد كبير من المفكرين والسياسيين والمثقفين وناشطين في مجالات حقوق الإنسان ورجال دين من مختلف الطوائف.

أكدت الشبكة العربية للتسامح، فى بيان اليوم، أن تلك الجائزة السنوية تمنح لشخصية عربية، تؤثر من خلال مساهمتها الفكرية والعملية فى نشر ثقافة التسامح، والتى يحتاجها الكثيرون فى منطقتنا العربية، خصوصا تلك التى تنتشر فيها دعاوى التعصب والطائفية.

وذكرت الشبكة، أن سمير مرقص، شغل منصب مساعد الرئيس المصرى محمد مرسي للتحول الديمقراطى سابقا، ونائب محافظ القاهرة سابقا، وهو أحد الأقباط الذين يلعبون دورا مهما فى الحركة الوطنية والتقريب بين القوى السياسية.

قال الدكتور إياد البرغوثى، رئيس الشبكة العربية للتسامح: إن أسمى ما تريده الشبكة هو احترام الاختلافات فيما بيننا واختلاف مكونات شعوبنا، وأن التسامح هو أبرز أهداف الشبكة وهو أعظم من أن “نحققه وحدنا”، مؤكداً أن الوطن هو من يوفر أجمل أشكال العيش ومطلق الحرية.

يذكر أن الشبكة العربية للتسامح، قدمت جائزة التسامح في دورتها الأولى لدولة الدكتور سليم الحص رئيس وزراء لبنان الأسبق، و في دورته الثانية للدكتور محمد مفتاح الأكاديمى المغربى، ولـ شباب تونس ومصر في الثالثة،والجائزة الرابعة لـ نادين لبكي، المخرجة اللبنانية المتميزة عن فيلمها “وهلا لوين” لما يتميز بقيم التسامح ولبنان النموذج في العيش المشترك.

 

 

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى