الأخبار

مرسى:سنعيد عبارة صنع فى مصر من جديد

81

مرسى: لا نية لبيع القطاع العام وسنعيد عبارة «صنع فى مصر» من جديد

 

 

قال الرئيس محمد مرسى إنه لولا ثورة الخامس والعشرين من يناير، ما كنا لنجتمع فى هذا المكان فى قصر القبة الذي بني على يد عمالها واقتصر على القليل دخوله ، ووجهة  تحية إجلال وإكبار لشهداء الثورة والمصابين وتحية إعزاز وفخر لبناة مصر.

وأضاف أننا ندخل الآن مرحلة العبور الثالث بعد العبور الأول فى حرب أكتوبر ، والعبور الثانى فى ثورة يناير وهو عبور الانتاج.

وقال إن جمال عبد الناصر أراد أن يصنع قاعدة صناعية كبرى وكان معه أبناء مصر الأعزاء ، ولابد من دفع وتطوير المنشأت الصناعية تعبير عن إمكانيات أبناء مصر وتضامنا وتعاونا مع كل أصحاب العمل وكل العمال فى كافة المنشآت.

وقال إن الذين يتحدثون عن علاوة أو زيادة فى الأجور إذا لم يُصاحب هذا انتاج وعرق وجهد وانتاج واحترام لقيمة العمل، فما قيمة النقود التى لا تستطيع شراء ما يريد الواحد فينا شراؤه ، والعمال هم عماد الطاقة البشرية وأصل التنمية فى كل البلاد.

وأكد أنه لا بيع لقطاع عام بعد ذلك ولا استغناء عن عامل ، بل نريد أن نؤكد على شعار ”صنع فى مصر” كدليل على كفاءة ابنائها ووفرة الإنتاج.

وأعلن إن الدول تكفل حق كل عامل فى الأجازات والتأمين الاجتامعى والرعاية الصحية وتوافر شروط السلامة المهنية وحماية العامل من الفصل التعسفى، و العمل على تعديل قوانين العمل ومساعدة الشركات المتعثرة، كما دعى لحوار وطنى حول قانون الحريات النقابية والعمالية.

الدستور

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى