الأخبار

الجيزة: فرق متنقلة بالحدائق لمراقبة الأغذية بشم النسيم

89

 

قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، إنه تم توفير الأمصال الوقائية وتدريب الأطباء على التعامل مع أي حالات مفاجئة، وتشكيل فرق متنقلة بالحدائق والملاهي والمتنزهات والأسواق، لمراقبة الأغذية المعروضة على المواطنين والتأكد من سلامتها وإعدام الفاسد منها، وقرر فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم، يأتي ذلك في إطار رفع درجة الاستعداد في العديد من قطاعات الخدمات بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ورؤساء القطاعات الخدمية بإعلان حالة الطوارئ، وإتمام جميع الاستعدادات، بخاصة بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطري والمرور والنظافة العامة والحماية المدنية.

وأوضح عبد الرحمن، خلال الاجتماع العاجل الذي عقده، الأربعاء، لمناقشة الاستعدادات النهائية، أن مراقبة الأسواق والسلع الغذائية والاهتمام بنظافة الشوارع والحدائق العامة والمتنزهات والميادين ورفع الإشغالات، تأتي على رأس التكليفات التي كلفها للأجهزة التنفيذية خلال هذه الأيام، مع وضع جميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والوحدات الصحية والقروية في حالة استعداد قصوى لاستقبال أي حالات طوارئ.

وأكد طارق عبد الشافي، رئيس هيئة النظافة والتجميل، أنه تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على المترددين على الحدائق العامة، مثل حديقتي الأورمان والحيوان، والمناطق الأثرية، وتكثيف أعمال النظافة من خلال الفرق والمعدات المخصصة لهذا الغرض.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تشكيل فرق طبية للمرور على أماكن بيع الأسماك والسردين والرنجة والفسيخ، للتأكد من سلامتها في الحفظ والتخزين، بالإضافة إلى عقد ندوات لتوعية المواطنين بكيفية اختيار الأسماك السليمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى