الأخبار

تواضروس: مرسى وقنديل يبذلون جهدهم من أجل رفعة مصر

37

 

 

أعرب بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس، عن تفاؤله بالنسبة لمستقبل مصر، مؤكدا أن الرئيس مرسى والدكتور هشام قنديل وكل المسئولين يبذلون كل جهدهم من أجل رفعة مصر، وقال، “على الشارع أن يهدأ قليلا حتى نعرف المستقبل، ووفقا للتاريخ إذا كانت هناك لحظات ضعف سيكون بعدها انطلاق ونظرة أفضل للمستقبل”.

وقال البابا فى حوار لبرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى وبث مساء اليوم السبت، على قناة المحور: “نحن ننظر إلى مصر التى تحتضن كل أبنائها، ومصر تحتاج لكل أبنائها وخاصة المخلصين والاستغناء عن أحد ليس من طبع مصر، مضيفا “عودة ساويرس وأسرته شيء يفرحنا، وحياتنا واقتصادنا محتاج لكل الناس، وعلى كل فرد بعيد عن مصر العودة إلى مصر”.

وثمن البابا مشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أقباط مصر فى أعيادهم، وقال، “باستمرار نرى تأكيدا على سلامة وصلابة النسيح المصرى الواحد، وندعو جميع المصريين المشاركة فى كل أفراحنا”.

وأضاف البابا “كل سنة وأنتم طيبون وكل عيد قيامة ومصر كلها بخير، الحقيقة فترة الأعياد فترة مناسبات اجتماعية وفرح ونشعر بها جميعا وبمناسبة الأعياد لا داعى لفتح ملفات الفتنة، وسيادة القانون أمر يعالج كل هذه المواقف والتعليم الفعال والإعلام المنضبط كل هذا يساعدنا على الخروج من أى أزمة..لقد وصلتنى العديد من الرسائل بالتهنئة ولا زالت، وأدعو الشعب المصرى كله بداية من مؤسسة الرئاسة والحكومة والمسئولين إلى الاستفادة من معنى العيد والقيام بمعنى العمل والاتجاه نحو الخير لمصر، ولدى مقولة “الكلام فى اللى فات نقصان عقل”، والانطلاق للإمام تجعل الحياة فرح.

واستطرد البابا قائلا: “إننى أوجه تحيات المحبة والفرح لكل المسئولين مسلمين ومسيحيين وكل المسئولين كل العام، إن الله ينظر إلى ما يريده للإنسان من قيم الحق والخير والجمال، وعيد شم النسيم مرتبط بعيد القيامة والكل يخرج ويتقابل لكى نتقابل مع الخليقة، والاستمتاع بطبيعة الله.. الله يديم الأفراح والأعياد الإسلامية والمسيحية التى يعطيها الله لنا لنجدد محبتنا لبعض”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى