الأخبار

اقباط الاسكندرية يحتجون

22

سا مح سيدهم

 

أشاعة أن منزلهم سيتحول للكنيسة .. نفوها فى محضر رسمى وتعهدوا بذلك ودخل المجرميين وأغتالهم رميا بالرصاص .. هذا قدر الاقباط فى مصر

 

منذ قيل قطع الالاف من الأقباط من أهالي برج العرب، طريق شارع عبد المنعم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية، وقاموا بإشعال إطارات وصناديق قمامة بمحيط مشرحة كوم الدكة، وذلك اثناء توجههم لاستلام جثامين الضحايا الأقباط الـ4، الذين تم قتلهم صباح اليوم الأحد، من قبل مسلحين مجهولين، في أثناء تواجدهم بمحل سكنهم بمدينة برج العرب.

 

وقال جوزيف ملاك، ناشط حقوقي قبطي، والذي تواجد للتضامن مع أهالي الضحايا: ” ما حدث يؤكد أننا تحكمنا شريعة الغاب”، متسائلا: “كيف يقتل 5 أشخاص دفعة واحدة، دون أن يعرف أحد حتى الآن من هم الجناة؟”.

 

وكشف ملاك عن أن لصوص الأراضي قد أشاعوا منذ فترة أن الضحايا -الذين تم قتل ثلاثة منهم اليوم- بأنهم سيقومون ببناء كنيسة على هذه الأرض، التي كان يحاول البدو منازعتهم على ملكيتها، مشيرا إلى أن الحادث قصده الاستيلاء على الأرض المملوكة للأقباط ضحايا الحادث، وأن مرتكبيه قد حاولوا اصطناع بعد طائفي للحادث للتغطية على جريمتهم، فأشاعوا موضوع بناء الكنيسة، ثم قاموا بتنفيذ جريمتهم.

 

وأكد ملاك على أن لديه معلومات شبه مؤكدة عما ذكره، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية ستعلن خلال وقت قصير عن تفاصيل جديدة حول الحادث خلال وقت قصير.

الخبر نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى