الأخبار

حملة “تعرفها” تزور معالم مصر القبطية و”عمرو بن العاص”

1

 

 

واصلت حملة ” تعرفها ” لتنشيط السياحة الداخلية التى تنظمها الجمعية المصرية العربية للتعاون والتنمية المستدامة زيارتها لمعالم مصر التاريخية والأثرية حيث زارت اليوم المواقع الأثرية الدينية القبطية بمصر القديمة بالقاهرة .

وتجول المشاركون في الحملة من الشباب ولفيف من الضيوف العرب والأجانب الأفارقة والأوربيين فى منطقة مارجرجس وذلك بزيارة الكنيسة المعلقة والمتحف القبطي ودير مار جرجس ودير المعبد اليهودي ودير الراهبات ثم مسجد عمرو بن العاص ومتحف الخزف والحرف البيئية والخزف والفخار .

وقام الشباب المشاركون في الزيارة بتقديم باقات الزهور للآباء والكهنة بالكنائس والأديرة التي زاروها ، كما قدموا الحلوى للأطفال والهدايا لزوار المكان تعبيرا عن تبادل المصريين التهاني والفرحة فى المناسبات المختلفة .

وفى لفتة من جانب الآباء بالكنائس ، طلبوا أن يلقى أحد الشباب كلمة خلال العظة المقدمة بالكنيسة حول الوحدة الوطنية وأهميتها ومدى الترابط التاريخي بين المسلم والمسيحي على ارض مصر .

من جانبه أكد محمد ممدوح رئيس الجمعية أن مصر نسيج واحد وأمة واحدة ولن يستطيع أحد تفريق أو شق هذا الجسد المتماسك وأن الحملة تستهدف دعم قيمة الوحدة الوطنية بين أفراد الوطن الواحد مسلميه ومسيحييه .

ولفت ممدوح إلى مواكبة هذه الزيارة لموسم الأعياد مشيرا إلى عيد القيامة المجيد وشم النسيم ومدى التمازج بين الأعياد المصرية القديمة والحديثة على مدار التاريخ.

وأوضح ممدوح أن المشاركين فى الحملة أعربوا عن سعادتهم باليوم الذى أمضوه بين رحاب مصر القبطية ومعالمها الإسلامية فى منطقة مصر القديمة .

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى