الأخبار

الأنبا ميخائيل بصحة طيبة

223

 

 

قال الراهب القس لوقا عضو لجنة العشرة المكلفة بإدارة شئون ايبارشية أسيوط بعد تدهور الحالة الصحية للانبا ميخائيل أن لقاءا مرتقب يجمع بين البابا وأعضاء اللجنه بالكاتدرائية لمناقشة أمور الايبارشية.

وأضاف فى تصريحات خاصه لصدى البلد أن صحة الانبا ميخائيل أسقف اسيوط وشيخ مطارنة الكنيسة الارثوذكسية مستقره وفى تحسن مستمر ، لافتا الى أن الاطباء يتابعون حالته أولا بأول.

وأكد عضو اللجنة الباباوية أنه لا توجد خلافات بين كهنة الايبارشية وكل ما نشر على موقع التواصل الاجتماعى غير دقيق ، مشددا على أن الكنيسة تحل مشاكلها داخليا واستطرد قائلا ” أمورنا تبقى جوانا”.

يذكر أن الأنبا ميخائيل مطران أسيوط، والملقب بشيخ المطارنه عاد إلى ابروشيته فى بداية شهر مارس الماضى قادما من ألمانيا بعد رحلة علاجية استغرقت عدة أسابيع وذلك بعد تحسن صحته في الفترة الأخيرة بشكل محلوظ، الا أن حالته تدهورت مره اخرى عقب اصابته بنزيف فى المخ وضعف شديد فى المناعة، وامكانية تعرضه لعدوى متكررة وحدوث انتكاسة مما دفع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الى اصدار قرارًا بتشكيل لجنة من عشرة أعضاء، خمسة من الآباء الكهنة وخمسة من الأراخنة تجتمع برئاسته شهريًا، وذلك لمتابعة شئون إيبارشية أسيوط. 

تضم اللجنة المشكلة 5 من الاباء الكهنة هم القس أرسانى والقس بيتر والراهب القس لوقا والقس فيلبس الكاهن بنزله باخوم ( الساحل ) عن شرق الايبارشية ، والقس هدرا الكاهن بالزاوية عن غرب الايبارشية وأنضم اليهم من أبناء الكنيسة عماد العجار ( القاهرة ) ،ممدوح فليب ( الاقصر ) ، ايهاب مختار (أسيوط )، المحاسب سامح شكرى، سيفين ملاك المحامى. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى