الأخبار

أوباما يؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا

103

 

أكد باراك أوباما، الرئيس الأمريكي، التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية، وتعزيز التحالف الدفاعي والاقتصادي مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منفتحتان إزاء تغيير كوريا الشمالية لمسارها ووفائها بالتزاماتها الدولية، والتخلي عن طموحاتها النووية.

وقال أوباما، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جيون-هاي، بعد لقائهما في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء: إنه بحث أيضًا الوضع في سوريا وأفغانستان من بين عدد من الموضوعات الأخرى.

وفيما يتعلق بسوريا، أكد أوباما، أن بلاده تريد سوريا مستقرة التي يستحقها جميع السوريين ولا تتسبب في فوضى لجيرانها، مع التأكد من خروج الأسد من الساحة، كما أن بلاده تعمل مع المجتمع الدولي لضمان تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أوباما، أن الولايات المتحدة تقوم باستثمارات في المنطقة، وتواصل تقييم ما يتم القيام به لتحسين النتائج إلى أن يأتي اليوم الذي يغادر فيه الأسد السلطة، مشيرًا إلى أن مهمته الحالية هي ضمان تحسن الوضع الانساني والأمني في سوريا، مع الحفاظ على مصالح الأمن القومي الأمريكي.

ومن جانبها، أعربت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك جيون-هاي، عن شكرها للرئيس أوباما، على التزام بلاده بالتحالف مع كوريا الجنوبية دفاعيًا واقتصاديًا، والحفاظ على استقرار منطقة شبه الجزيرة الكورية.

وتقوم بارك، تقوم بزيارة لمدة 5 أيام للولايات المتحدة، هي الأولى لها خارج بلادها منذ توليها الرئاسة، وستلقي خلالها كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي غدًا وستلتقي الخميس مع قادة أعمال أمريكيين من أصول كورية جنوبية؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى