الأخبار

مرسي: أزور البرازيل للاستفادة من تجربتها

قال الرئيس محمد مرسي، الإثنين، إن زيارته المقررة للبرازيل، الثلاثاء، تأتي للاستفادة من تجاربها الناجحة في مجالات مكافحة الفقر والقضاء على العشوائيات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

 

ونشر الرئيس مرسي في صفحته على «فيس بوك» صورة يلخص فيها أهداف زيارته للبرازيل، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار سعي مصر لتطوير علاقاتها مع الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي «بريكس»، بعد زيارته إلى الصين والهند وجنوب أفريقيا وروسيا.

 

 

 

كما أوضح أن الزيارة تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل، الذي يبلغ حاليًا 3 مليارات دولار، بالإضافة للعمل على جذب المزيد من الاستثمارات البرازيلية إلى مصر.

 

ولفت الرئيس مرسي إلى أن زيارته للبرازيل تستهدف الاستفادة من تجربتها الناجحة في تعزيز المشاركة المجتمعية في مختلف المجالات، وفي إعداد مؤشرات لقياس مستوى التنمية المستدامة ونشر الوعي البيئي وتقديم الخدمات الطبية في القرى والمناطق النائية.

 

 

 

ولخّص الرئيس مرسي هدفه الأخير من الزيارة، بقوله: «الاستفادة من الخبرة البرازيلية في مجالات إدارة الدعم والطاقة الحيوية والاقتصاد الأخضر، الذي يعتمد على موارد الطاقة النظيفة، فضلاً عن تعزيز السياحة البيئية ومكافحة التلوث، خاصة في المدن».

 

 

 

وسيغادر الرئيس مرسي، الثلاثاء، إلى البرازيل في أول زيارة لرئيس مصري في تاريخ العلاقات بين البلدين، تشمل كلًا من العاصمة برازيليا ومدينة ساوباولو، حيث يجري محادثات مع نظيرته البرازيلية، ديلما روسيف، الأربعاء، بمقر القصر الرئاسي.

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى