الأخبار

وفد من حزب النور يبدأ جولة أوروبية الثلاثاء

40

 

 

يبدأ وفد ممثل لحزب النور جولة أوروبية، الثلاثاء، تشمل 5 دول هي بلجيكا وهولندا وألمانيا والنمسا وفرنسا، وتستمر 10 أيام.

 

وقال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن بلجيكا هي أولى محطات الجولة، حيث سيعقد هناك مؤتمر حول الجوار الجنوبي لأوروبا، موضحاً أنه سوف يلقي كلمة، الأربعاء، عن تجربة مصر الخاصة بكتابة الدستور وتوفيق الآراء المختلفة، فيما يلقي الدكتور أحمد خليل، عضو الهيئة العليا للحزب، كلمة عن الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية في الفترات الانتقالية، على أن يعقب ذلك لقاء مع الجالية المصرية هناك.

 

وأشار «بكار» إلى أن الدول المحددة ضمن الجولة تتميز بتواجد مهم للجالية المصرية، فضلاً عن كونها دول محورية ومؤثرة، مؤكداً أن الوفد الممثل للحزب سوف يعرض رؤيته ووجهة نظره السياسية.

وأوضح أن وفد الحزب يستهدف بصورة أساسية محاولة إزالة الصورة غير الصحيحة عن حزب النور في الخارج، والتواصل مع الكفاءات والعلماء المصريين والعقول المهاجرة لاستغلال كفاءاتهم في الداخل.

 

أضاف أن الهدف من الجولة هو الاتفاق مع العقول المهاجرة على الحضور إلى مصر لعقد مؤتمرات وورش عمل للاستفادة من خبراتهم لخدمة البلاد بشكل عام وليس الدعاية لحزب النور بوجه خاص، مشيراً إلى أن الجولة تبدأ بزيارة يقوم بها وفد النور إلى مملكة بلجيكاً، تعقبها زيارة إلى مملكة هولندا، الخميس والجمعة، لعقد لقاء مع البرلمانيين الهولنديين، ومؤتمر مع الجالية المصرية هناك تلقى فيه 4 خطب في 4 مساجد، ثم زيارة ألمانيا، الثلاثاء والأربعاء المقبلين، والنمسا الأسبوع بعد المقبل، وستختتم الجولة بزيارة فرنسا.

 

وحول المشاركين في الوفد، قال بكاء إن الجولة سيشارك فيها أعضاء لجنة العلاقات الخارجية برئاسة المهندس عمرو فاروق، والدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس الحزب للشؤون القانونية وحقوق الإنسان.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى