الأخبار

السعيد: وثقنا حالة تحرش من أحد جنود المركزى

142

 

أعلنت انتصار السعيد -مدير مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان- أن المركز تلقى شكوى من المواطنة عزة سيد مغازى ــ 30 عاما ــ بخصوص ما تعرضت له من تحرش جنسى قام به أحد جنود  الأمن المركزى، وذلك أثناء عودتها من جهة عملها ومرورها بمحطة مترو سعد زغلول، حوالى الساعة الحادية عشر والنصف مساء السبت الماضى.

وأضافت  أن المواطنة عند نزولها من سلم المترو الخارجى كان هذا المتحرش، صاعدًا السلم وبدلا من أن يخرج من المحطة قام بانتظارها، ولامس منطقة  حساسة بجسدها رغمًا عنها، مستغلا فى ذلك ضعف الإضاءة بالمكان، ثم قام بالجرى خشيه افتضاح أمره.

اتجهت عزة إلى الضابط  المختص بقيادة هذه القوات حيث رفض دخولها أو إحضار الجندى، وتحجج لها بأنه من الممكن أن يكون ليس من أفراد خدمة المكان، وعدم رؤيته له ، فطلبت منه الذهاب معها إلى المكان الذى دخل منه الجندى والتأكد عما إذا كان قد خرج من عدمه.

وقد رفض ذلك فقامت هى بنفسها بالذهاب إلى مكان دخوله ، وسؤال زملائه فأكدوا لها عدم خروج أى شخص، فعادت  مرة ثانية لتؤكد للضابط عدم خروجه ، فما كان منه إلا أن قام بافتعال المشاكل معها وقام بالتحدث بصوت مرتفع لإخافتها ولتنصرف من أمام القوات.

وأكدت أن المركز قدم الدعم القانونى للمواطنة عزة وتم الذهاب معها إلى قسم شرطة السيدة زينب، وتحرير المحضر رقم 3173 لسنه 2013 إداري – قسم السيدة زينب.

وأعربت السعيد أن المركز يطالب بمعالجة الغياب الأمنى عن حراسة مترو الأنفاق، وإصلاح الإضاءة به حتى لاتتحول المحطات مكان مهيأ لممارسة التحرش الجنسى، بالإضافة إلى معاقبة هذا الجندى وضابط التشكيل الذى تواطأ فى إخفائه وعدم تقديمه للمحاسبة القانونية.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى