الأخبار

“غوغل” تحذر من نظارتها الجديدة لخطورتهاعلى الصحة

53

 

 

حذرت شركة غوغل “Google”، من النظارة الجديدة “Google Glass”، لكونها خطرة على صحة المستخدم، ويمكنها أن تسبب صداعًا أو ضعف في النظر، وقالت الشركة إنها لا تتحمل المسئولية في حال استخدمها أطفال دون سن 13 من العمر.

وأعلنت غوغل، على صفحة دعم المستخدم في موقعها، بأنها سوف تعيد ثمن النظارة بعد فترة للمستخدمين، الذين يواجهون مشقة في استخدامها، أو عدم وضوح الرؤية.

أما بالنسبة للاطفال في سن دون 13 من العمر، فإن الشركة لا تنصح باستخدامهم النظارة، ليس فقط لأنها تؤدي إلى ضعف في النظر، ولكن لأنها يمكن أن تجرح الطفل في حال كسرها.

وبالإضافة إلى ذلك، تنصح الشركة المستخدم أن يكون حذرًا في حال قيادة الدراجة أو السيارة وهو يستخدم النظارة، حتى في حالة عدم ممانعة قوانين الدولة استخدامها.

كما دعت الشركة المستخدم إلى توخي الحذر في استعمالها عند ممارسة الرياضة أو العمل البدني، وخاصة عندما يحيط به أشخاص، فيمكنها في حال كسرها أن تسبب أضرارًا لصحة المستخدم.

كما يحظر أيضًا على المستخدم الغوص في الماء بالنظارات، لأنها ليست مصممة للعمل تحت الماء.

عرضت النظارة لأول مرة في العام الماضي، وفي الشهر الماضي أشترى النسخة التجريبية 800 شخص بسعر 1500 دولار، وتتيح للمستخدم تصوير الصور والفيديو، وكذلك استخدام برنامج الملاحة، وإرسال الرسائل القصيرة، والبحث في الإنترنت بمساعدة الهواتف الذكية، العاملة بنظام التشغيل اندرويد.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى