الأخبار

“الجلابية والدقن” ظهرا فى زيارة الأهالى

9

«دفعة الفرقة الأولى 20% منها إخوان.. يبقى إزاى ما نعدلش المنهج يعنى؟».. سخط وإحباط عبر عنهما أحد طلاب أكاديمية الشرطة بعد إلغاء فصل كامل فى إحدى مواد الفرقة الثانية بالأكاديمية، وذلك لضمه تاريخ تنظيم جماعة الإخوان ووصفه بـ«الإرهابى»، ورغم أن التعديل يتم سنويا فى المناهج، لكنه هذه المرة كان موجها، حسب تأكيد الطالب.

 

الجلباب والدقن.. مظاهر جديدة على زوار الأكاديمية، فالزيارة التى تمت فى بداية العام شهدت وجود عدد كبير من الملتحين بين الأهالى الذين جاءوا لزيارة أبنائهم، «المناظر دى ما ابتديناش نشوفها إلا مع بداية السنة ولسه اللى جاى أحلى».. طالب الفرقة الثالثة، طلب عدم ذكر اسمه حيث يعانى وزملاؤه من التوجه الدينى الذى بدأ يسيطر على الأكاديمية بعد أن سيطر على كل قطاعات الدولة، حتى انتهى به المطاف داخل أكاديمية الشرطة «رئيس الجمهورية تبع الإخوان يبقى مش معقولة هيسيب فى أى تاريخ حاجة تسىء لسمعتهم.. نقول إيه ما إحنا لو فى دولة ديمقراطية مكنش حصل معانا كده»، يؤكد الطالب غضبه وغضب زملائه مما يحدث فى الأكاديمية «لو كان الطلبة فى ايديهم حاجة عشان يوقفوا اللى بيحصل كانوا عملوها».

 

يتوقع الطالب الشاب أن يتولى الإخوان مناصب قيادية فى الشرطة، وهو ما يثير مخاوفه، مبررا بموقف حدث أمامه «زميلنا صاحب فكر مناصر للإخوان ومؤيد لإطلاق اللحية للضباط بيتعامل مع زميلنا المسيحى بشكل غير لائق ولو شافه ما يرميش عليه السلام»، معتبرا ما يحدث فى الأكاديمية أخونة بس على خفيف.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى