الأخبار

حبس 2 بالخلية الإرهابية 15 يوما

36

قررت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطى المحامى العام الأول للنيابات، بحبس 2 من العناصر الجهادية 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن واجهتهما النيابة بتحريات جهاز الأمن الوطنى والمضبوطات التى كانت بحوزتهم.

جاء ذلك عقب إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على قيادى جهادى بالقاهرة، وبحوزته مقاطع فيديو عن كيفية جمع المعلومات ودور الأمن والأجهزة الاستخباراتية، كما تم ضبط زملائه بالإسكندرية وبحوزتهم مواد تستخدم فى تصنيع المتفجرات.

كانت معلومات قد وردت للأجهزة الأمنية مفادها تواجد “عمرو.أ.ع”، جهادى بالقاهرة، ومرتبط بخلية مدينة نصر، فتم إعداد الأكمنة والقبض عليه، وعثر بحوزته على مقطعين فيديو بهاتفه المحمول الأول عن كيفية جمع المعلومات عن الأهداف والثانى عن دور الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وأفادت التحريات الأولية بأنه مرتبط باثنين من المتهمين فى خلية مدينة نصر الإرهابية، وأنه سافر إلى أفغانستان فى عام 2011 ثم إلى تركيا للدخول لسوريا والانضمام إلى المجاهدين، وتم القبض عليه وترحيله إلى القاهرة، كما سافر أيضا إلى لبنان فى نفس العام، وتم القبض عليه أيضا وترحليه وعثر بحوزته أيضا على 1100 دولار أمريكى.

كما تم القبض على اثنين من زملائه، وهما “محمد.ع.ح” و”محمد.م” بالإسكندرية، وعثر بحوزتهما على 10 كيلو جرامات من النترات التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة، وتم إحالة المتهمين الثلاثة إلى نيابة أمن الدولة العليا التى باشرت التحقيقات معهم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى