الأخبار

حكومة قنديل ترتكب جريمة في حق الفلاح المصري

5201312102049

 

أكد مدحت نجيب رئيس حزب الاحرار أن حكومة هشام قنديل ترتكب جريمة جديدة بحق الفلاح المصري وبحق المشروع الذي كثيرا ما تحدثت عنه الحكومة وصدعت به رؤوسنا وهو الاكتفاء الذاتي للقمح .

وألتقى  “نجيب” أثناء زيارته الي محافظة كفر الشيخ  السبت 11 مايو  خلال الزيارة  بعدد من الفلاحين الذين أكدوا أن الحكومة تقوم بعرقلة توريد محصول القمح بسبب أن الشون الترابية غير مؤهلة لاستلام المحصول ، وعدم تسلم الفلاحين أجولة التخزين من بنك التنمية والائتمان الزراعي بواقع 21 مليون جوال، لتعبئتها بالقمح خلال فترة التوريد بمختلف المحافظات، بسبب تهالك الأجولة وعدم صلاحيتها لتعبئة القمح.

وقال “نجيب” رغم قيامنا برصد معاناة الفلاحين في أراضيهم وعدم قدرتهم علي تصريف المحصول بسبب عجز الحكومة عن استلام المحصول منهم فان الكارثة الاكبر أن الحكومة تلقي باللائمة علي الفلاحين، وهو ماجعلهم يقولون “موت وخراب ديار”.

وأضاف:تصرفات الحكومة تصب في صالح التجار الذين هبطوا علي الفلاحين وقاموا بشراء المحصول بأقل من السعر المعلن من جانب الحكومة وهوما يدفع حزب الاحرار الي عدم استبعاد سوء النية من جانب الحكومة لصالح التجار وكأن الفلاح هو “يتيم مصر” الذي لا يسأل عنه أحد لا في ظل النظام السابق ولا في ظل حكم الاخوان.

وأوضح والعجيب أن الحكومة تبرر الفشل بقولها أن هناك أشخاص وجهات غير معلومة تقوم بشراء القمح بأعلي من السعر العالمي وتقوم بحرقه أو تخزينه بهدف إحداث أزمة وهو الامر الذي نؤكد عنده أن الحكومة فاشلة وتبرر فشلها بارتكاب الجريمة الكبري في حق الفلاح المصري يتيم مصر .

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى