الأخبار

شغب الأولتراس يفسد احتفالات “البياسجي”

78

 

 

 

شهدت ساحة “تروكاديرو” المقابلة لبرج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس أعمال شغب بين مشجعي نادي باريس سان جيرمان الذي أحرز لقب الدوري الفرنسي.

كان لاعبو سان جيرمان قد وصلوا في وقت سابق على متن حافلة مكشوفة تحمل شعار نادى العاصمة الفرنسية إلى ساحة “تروكاديرو” لتسلم كأس بطولة فرنسا،و كان في انتظارهم الآلاف من المشجعين لاستقبالهم وتحيتهم بعد أن أحرزوا اللقب لأول مرة منذ 19 عاماً.

واندلعت أحداث الشغب والاشتباكات وتعالت الهتافات بين المشجعين عند المنصة التي كان من المفترض أن يتسلم عليها أعضاء الفريق كأس البطولة ولم تستمر مراسم تسليم الكأس إلا دقائق معدودة واضطر اللاعبون إلى مغادرة المكان.

وقام عدد من المشجعين بالصعود على إحدى السقالات الموجودة بالقرب من المكان ورفع بعضهم لافتات كتب عليها الحرية للألتراس، والبعض الآخر أشعل النار مما تسبب في وجود سحب كثيفة من الدخان.

وتواصلت أعمال الشغب بعد مغادرة الفريق حيث تم اجتياح المنصة المخصصة للصحفيين من قبل بعض المشجعين ورددوا الشتائم قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفريق الجميع وألقت القنابل المسيلة للدموع، بينما لم تعلن أي من الجهات المسئولة حتى الآن عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.

كانت قوات الأمن الفرنسية قد ألقت القبض على 21 من مشجعي نادى باريس سان جيرمان لكرة القدم بعد توافدهم على شارع الشانزليزيه بقلب العاصمة للاحتفال بفوز فريقهم ببطولة فرنسا.

 

 

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى