الأخبار

وزير الطيران ينقذ شركة الصناعات

69

 

 

بعد أن كانت قاب قوسين أو أدني من التصفية بسبب ضربات مرحلة ما بعد الثورة ضد نشاط الطيران والنقل الجوي، تمكن وزير الطيران المهندس وائل المعداوي ورئيس شركة مصر للطيران الطيار توفيق عاصي، تمكنا من إنقاذ شركة الصناعات المكملة إحدي الشركات التابعة الشركة الوطنية ومنحها فرصة جديدة للحياة علي أمل استمرار أحد الشركات الوطنية رغم صعوبات الأزمة الاقتصادية الراهنة، بعد أن كان صدر قرار سابق بتصفيتهم تمهيدًا لضمها بشركة الصيانة والأعمال الفنية.

المعداوى وعاصي افتتحا الإثنين مجمع الحاويات الجديد بمصنع الصناعات المعدنية والمعرض الشامل لمنتجات مصانع شركة مصر للطيران للصناعات المكملة والتي يغطي إنتاجها خمسة قطاعات من خلال خمسة مصانع، مصنع البلاستيك، مصنع الزى والجلود، مصنع المنتجات الخشبية، مصنع المنتجات المعدنية، والمطبعة الفنية.

مجمع الحاويات افتتح بمطار القاهرة الدولى، بحضور عدد من رؤساء شركات الطيران الخاصة والعربية الذين يعدون العملاء المستهدفون للشركه ورؤساء الشركات والقطاعات التابعة لوزارة الطيران المدنى ومصرللطيران.

ووفقا للمعداوى فأن وزارة الطيران المدني وجميع الشركات والهيئات التابعة لها تضع العناصر البشرية العاملة بها على قمة أولوياتها مشيرًا الي سعي شركة الصناعات الى دخول السوق المحلى والعالمى كمنافس قوى فى كافة مجالات التصـنيع، وأضاف أن صندوق دعم الطيران سيدعم إنشاء معرض دائم خارج المنطقة الجمركية وملحق بنادي الطيران للبيع للعاملين والجمهور بأسعار اقتصادية.

من ناحية أخري، أعرب الطيار توفيق عاصى عن أن مصرللطيران تمتلك العديد من الكوادر والكفاءات البشرية في كافة التخصصات المختلفة.

وأشار عاصى قائلاً لتزامن الإفتتاح مع إحتفالات الشركة مصر بعيدها الـ 81 الذي حل في 7 مايو الحالي مؤكدًا اعتزازه بقدرة الشركة رغم الصعاب علي التقدم بفضل سواعد أبنائها العاملين وأثني عاصى علي المجهود والأداء المشرف من العاملين في مجال التصنيع والتصميم والذي ظهر جلياً في هذه الجودة والأسعار والإلتزام بمواعيد التسليم.

قدم المهندس طارق عبد العليم رئيس شركة الصناعات المكملة وعدد من مهندسي الشركة وفنييها عرضًا لمجمع الحاويات الجديد ثم باقي مصانع الشركه حيث أوضح أن المشروع الجديد يهدف في المقام الأول إلي تصنيع منتج محلى مصرى مائة فى المائة ومن ثم توفير العملات الصعبة للشركة الوطنية، وعلي جانب آخر تحقيق سياسة الإكتفاء الذاتى التى قررت وزارة الطيران المدنى تطبيقها فى كافة أنشطتها، والإستغلال الأمثل للعمالة الموجودة بالشركة.

وكما يوضح فإن فكرة إنشاء مصنع الحاويات بدأت منذ حوالى ثلاث سنوات وكانت تقوم على أساس صيانة الحاويات والأعمال الخدمية فقط أما الآن فأن الشركه تصنع هذه الحاويات بكافة أنواعها وأحجامها «كونتينرز، باليتات، عربات كبيرة وصغيرة لحمل الحقائب بالمطارات، صناديق قمامة معدنية، عربيات نقل الأمتعة للطائرات، سلالم صيانة، شنط إسعافات أولية معدنية».

المشروع الجديد سيوفر من أربعة الى ستة ملايين جنيه سنوياً للشركات الشقيقة داخل مصر للطيران وهم شركة الخدمات الأرضية والخطوط الجوية والشحن الجوى، بينما يتوقع عبد العليم أن يحقق المشروع الجديد أرباحاً تقديرية تصل الى أربعة مليون جنيه سنوياً لشركة الصناعات المكملة، وفى حدود مبلغ قدره من عشرة الى خمسة عشر مليون جنيه على مدار الثلاث السنوات القادمة.

وأضاف عبد العليم «لقد وضعنا خطة تسويقية لتوريد هذه المنتجات لشركات الطيران العربية والأفريقية، فضلاً عن إهتمامنا بالحصول على شهادات الإعتمادات الدولية مثل الأيزو بكافة أنواعها حتى نتمكن من تسويق منتجاتنا محلياً ودولياً».

عبد العليم أهدي المعداوي نموذجًا مصغر لأحدى الحاويات التى سوف يتم تصنيعها هدية تذكارية باسم جميع العاملين بالشركة.

تعد شركة مصرللطيران للصناعات المكملة من الشركات المتخصصة في مجال توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات اللازمة لتشغيل شركات الطيران ومنها قطع الغيار البلاستيكية غير الهيكلية وأدوات ومنتجات تقديم الخدمة على الطائرات، وتصنيع سلالم ومنصات صيانة الطائرات وتجميع وصيانة وتصنيع الحاويات وعربات نقل الأمتعة وتصنيع كافة بنود الزى للعاملين بقطاع الطيران وإنتاج كافة المطبوعات اللازمة لتشغيل شركات مصر للطيران وكذلك العملاء من خارج الشركة.

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى