الأخبار

الفلاحون يعلنون غضبهم من زيارة مرسى

 

 

مر

 

قال ربيع أبو النجا، أحد الفلاحين المصريين، بقرية الرحمانية بالدقهلية، تعليقا على زيارة مرسى لاحدى شون القمح ببرج العرب بالاسكندرية، أن «المرسى نسى أصله.. نسى التاريخ».

وتعجب من إرتداء مرسى «بدلة» خلال تواجده بأراض زراعية، وقال «مرسى لازم يعرف أن اللى فعله اليوم تسبب فى إثارة غضب الفلاحين لأن أى واحد ينزل الارض لازم يتحرمها ولو قراء فى التاريخ كان تذكر الزعيم الراحل أنور السادات اللى كان بيلبس الجلابية والعباية الصوف أثناء وجوده وسط الارض».
وأوضح أبو النجا أن الهدف من زيارة مرسى ليست مساندة الفلاح ولكن التقاط عدد من الصور وسط الاراضى الزراعية، على جثث ملايين الفلاحيين بسبب فشله فى إدارة شئون البلاد.

وتساءل هل الرئيس يعرف ما يعيشه الفلاح من ظروف اقتصادية سيئة للغاية ومنهم عدد كبير هجر الارض لفشله فى الانفاق على زراعتها ،،
موضحا أن محصول القمح حقق هذا خسائر فادحة على الفلاحين بسبب موجة الحر التى ضربت المحصول قبل نضجه باسبوع واحد، بجانب عدم وجود السماد وتهريبه وبيعه فى السوق السوداء وأرتفاع أسعار التقاوى وعدم وجود السولار لتشغيل مكاينات الرى والحصاد وارتفاع أجور العمال بشكل رهيب بسبب غلاء الاسعار .

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى