الأخبار

غداً..اجتماع عاجل بين نقابة بدالي التموين والوزير

351

 

تعقد نقابة بدالي التموين ووزير التموين،اجتماعا غد الخميس، لمناقشة أزمة البطاقات الذكية وتسجيل المواليد الجدد واستمرار العجز في المقررات التموينية لشهر مايو.

وصرح وليد الشيخ رئيس نقابة بدالي التموين،لـ”صدى البلد“،بأن النقابة ستعقد اجتماعا الخميس المقبل مع باسم عودة وزير التموين وذلك لمناقشة قرار الوزير باضافة المواليد من يناير 2006 وحتي 31 ديسمبر 2011 على الرغم من عدم توفر بطاقات زكية لتسجيل المواليد الجدد عليها.

وأضاف وليد ان هناك نحو 8400 بطاقة ذكية كان من المفترض طباعتها قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 ولم يتم طباعتها حتى الآن.

وأرجع الشيخ،السبب في إضافة المواليد على البطاقات الورقية،إلى عدم توفر البطاقات الذكية يعد خطوة للوراء بالاضافة الي صعوبة تسجيل البيانات علي البطاقات الورقية وعدم دقتها

وعن المقرررات التموينة لشهر مايو الجاري قال الشيخ ان هناك عجزا في المقررات التموينية وخاصة في الارز والزيت التموين علي الرغم من مرور أكثر من نصف الشهر الحالي،إلا أن كميات الزيت التي تم صرفها على مستوى الجمهورية لم تتجاوز 15% من إجمالي الكميات المقررة،بينما لم تتجاوز كميات الأرز التي تم صرفها أكثر من 20% من الكميات المقررة.

وأشار رئيس نقابة بدالي التموين إلى أن زيت عباد الشمس الذي كان مقررا البدء في صرفه بدلا من الزيت التمويني بداية الشهر الحالي لست محافظات ” جنوب سيناء وشمال سيناء وبورسعيد والاسماعلية والسويس” لم يتم صرفه حتى الآن.

البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى