الأخبار

مرسى:صوامع جديدة للقمح بتكلفة 600 مليون

9

 

كشف الرئيس محمد مرسي في كلمته خلال مشاركته في الاحتفال بحصاد القمح بقرى بنجر السكر عن اتخاذ إجراءات تنفيذية للبدء في مشروع بناء صوامع تخزين جديدة للمحصول بطاقة 450 ألف طن كمرحة أولى وبتكلفة 600 مليون جنيه.

وأكد مرسي أن معدلات انتاج محصول القمح عالية وممتازة حيث أنه حتى الآن تم توريد 2 مليون طن من إجمالي 9 ملايين ونصف المليون طن تم انتاجها هذا العام، وأننا نتوقع أن يصل إجمالي الانتاج إلى 11 مليون طن خلال العامين المقبلين ووفقا لتلك المعدلات فإنه يمكن أن نحقق اكتفاء ذاتيا خلال 4 سنوات من الآن”.

وأكد الرئيس أهمية الانتاج حتى تستطيع مصر أن تمتلك إرادتها، كما أشاد بكفاءة الفلاح المصري وقدرته على العمل والانتاج مؤكدا أن كل طلباته مجابة، و”أنه لم يعد هناك وسيط بين الفلاح والحكومة، وقال إن أرض مصر للمصريين” و حباها الله بالنيل والأرض الخصبة والشعب المصري هي مصر الغنية بفضل الله، وأنه لابد من أن نتكاتف جميعا، وأن ننتج في كل موقع من مواقع العمل حتى نرسل رسالة للعالم أجمع أن هذه هي ثورة مصر الحقيقية، وأضاف إن اليوم هو يوم القمح وهو يوم عيد لنا جميعا”.

وكشف مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أن كلمة الرئيس بالاحتفال بحصاد القمح كانت مرتجلة وليست مكتوبة وأن الرئيس فضل أن يتحدث بطبيعته للفلاحين دون بروتوكولات

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى