الأخبار

واشنطن تجدد تحذيرها من السفر إلى مصر

97

 

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً جديداً من السفر إلى مصر، بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية، وحثت رعايا الولايات المتحدة، سواء المقيمين في مصر أو الذين ينوون السفر إليها، على توخي أقصى درجات الحذر.

ودعا مكتب الشؤون القنصلية التابع للخارجية الأمريكية، في تحذيره الأربعاء، 15 مايو الجاري، الرعايا الأمريكيين إلى البقاء في حالة تأهب، بشأن أي تطورات أمنية محلية، وتوخي الحذر فيما يتعلق بسلامتهم الشخصية، على خلفية الاشتباكات المتواصلة بين قوات الشرطة والمتظاهرين.

ولفت البيان إلى أن هذا التحذير، الذي ينتهي العمل به في 15 أغسطس القادم، ينهي تحذير السفر السابق إلى مصر، الذي أصدرته الخارجية الأمريكية في 29 مارس الماضي، والذي كان من المقرر أن يستمر العمل به حتى 27 يونيو المقبل.

وتضمن بيان الخارجية الأمريكية، الذي تلقت CNN بالعربية نسخة منه، الإشارة إلى واقعة تعرض أحد المواطنين الأمريكيين للطعن بسكين، قرب مقر السفارة الأمريكية في القاهرة، في التاسع من الشهر الجاري.

كما يأتي التحذير في أعقاب إعلان وزارة الداخلية المصرية عن كشف “خلية إرهابية”، تابعة لتنظيم القاعدة، كانت تخطط لشن هجمات على مصالح غربية.

ويشهد محيط السفارة الأمريكية، من فترة لأخرى، عمليات “كر وفر” بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناوئين للرئيس محمد مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين”، التي تولت مقاليد السلطة في مصر، بعد ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك.

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى