الأخبار

11عامًا على الستة واحد ولكن !!!

114

 

هي النتيجة الأثقل على ”الفارس الأبيض – الزمالك”، ضمن مباريات ”ديربي العاصمة، والكلاسيكو الأشهر ”الزمالك والأهلي”، وهي الفارق الأكبر بين الفريقين منذ تغلب ”المختلط –الزمالك” على ”الأهلي” بنتيجة (6 – صفر) في مباراة الكأس الملكية موسم 1944، والتي بسببها حمل المختلط اسم ”نادي فاروق الملكي” بعد أن شجعه ”الملك فاروق” نكاية في رئيس ديوانه ”حسنين باشا الأهلاوي”.

أهداف الاهلى والزمالك

مباراة الفريقين ضمن جدول الدوري المصري العام موسم 2001\2002، والمقرر إقامتها في مثل هذا اليوم 16 مايو 2002 ع لى أرض الزمالك ”ستاد القاهرة الدولي”، شهدت في دقائقها الأولى هدفًا مبكرًا للأهلي بأقدام ”رضا شحاته”، بعدها أحرز المنتقل حديثا للشياطين الحمر ”خالد بيبو” أربعة أهداف ”سوبر هاتريك” في شباك الحارس ”محمد عبد المنصف”، ويكمل المدافع ”ابراهيم سعيد” سداسية الأهلي، في حين أحرز الزمالك هدفه الوحيد بأقدام ”العميد حسام حسن”.

المباراة المذاعة على الهواء مباشرة بتعليق ”مدحت شلبي” ظلت عالقة بأذهان مشجعي الفريقين حتى هذا اليوم، وظل تعليقه الشهير ”بيبو وبشير .. بيبو والجون”، تيمة مباراة الزمالك بقيادة المدرب ”اتوفيستر”، والذي لم يستطع الصمود أمام العملاق البرتغالي ”مانويل جوزيه” في موسمه التدريبي الأول مع القلعة الحمراء.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى