الأخبار

إحالة بلاغ يتهم وزير الداخلية ومأمور سجن “طرة”

 

talaat

 

 

أحال النائب العام، المستشار طلعت عبدالله إبراهيم، بلاغًا ضد وزير الداخلية محمد إبراهيم، ومأمور سجن استقبال طرة، يتهمهما بتعذيب أحد السجناء من أبناء سيناء حتى فقد بصره، إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق.

 

كان النائب العام، تلقى بلاغًا حول الواقعة جاء فيه: “إن رئيس مباحث استئناف سجن طرة، عذب السجين وأهانه واعتدى عليه بالضرب حتى أفقده حاسة البصر، خلال أبريل الماضي”.

 

من ناحية أخرى، أحال النائب العام، بلاغ المنظمة العربية للإصلاح الجنائي حول تعذيب أحد المواطنين في قسم شرطة شبرا الخيمة إلى نيابات جنوب بنها للتحقيق.

 

كانت المنظمة، ذكرت في بلاغها الذي حمل رقم 7290 لسنة 2013 عرائض النائب العام، أن المواطن محمد السيد، توجه إلى قسم شرطة شبرا الخيمة ثان، لتحرير محضر بعد مشاجرة مع سائق سيارة نقل إلا أنهما قررا التصالح وقبل خروجهما من القسم استوقفهما ضابط شرطة، رافضًا التصالح وتعدى عليهما بألفاظ نابية، وعندما اعترض محمد السيد على تلك المعاملة قام الضابط بوضعه داخل القفص.

 

وعندما شاهد الضابط، المواطن محمد السيد وهو يصوره من داخل القفص أثناء قيام الضابط بتوجيه السباب إليه، سبه الضابط بسبه وتطاول على والدته وهدده بالاغتصاب داخل القفص بألفاظ نابية، كما ارتكنت المنظمة إلى نص المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية: “لكل من علم بوقوع جريمة، يجوز لنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأمورى الضبط القضائى عنها”.

 

الوطن

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى