الأخبار

يتفقد الأعمال النهائية لتطوير ميدان السيدة زينب

 

49

 

 

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، الأحد، اللمسات والتشطيبات النهائية لأعمال التطوير الجارية بميدان السيدة زينب.

يشمل التطوير إعادة تخطيط الميدان بالكامل مع تنفيذ بعض التعديلات المرورية اللازمة والمقترحة لتسهيل الحركة المرورية، حيث تم إنشاء اتجاهين للسيارات ويصل كل اتجاه منهما لثلاث حارات مرورية بطول 10م وحزيرة وسطى، فضلا عن إقامة أربع ساحات حديثة للانتظار تسع لـ250 سيارة، بالإضافة إلى تخصيص ساحة انتظار مجهزة أخرى لسيارات السيرفيس والميكروباص مع وضع اللافتات واللوحات الإرشادية بالتعديلات الجديدة لمنع حالات التكدس المرورى، خاصة بعد توسعة مداخل ومخارج الميدان والشوارع المؤدية إليه.

وتابع المحافظ استكمال رفع كفاءة الميدان من حيث أعمال صيانة وتجديد الأرصفة والجزر الوسطى والتخطيط الأرضى وأعمال التشجير والمسطحات الخضراء والإنارة والتجميل ودهان الأعمدة، وأصدر تعليماته بسرعة إعادة طلاء العقارات والمبانى المطلة على الميدان بالتنسيق مع أصحابها استكمالا لأعمال التطوير وإعادة المظهر الحضارى لميدان السيدة زينب، مع رفع وإزالة فورية للإعلانات واللوحات المشوهة والعشوائية على هذه المبانى.

ووجه المحافظ رئيس الحى بالسماح لأصحاب السيارات من سكان العقارات المطلة على الميدان باستخدام ساحات الانتظار بالمجان من خلال آلية أو بطاقة إلكترونية توفر لهم هذه الخدمة، ومنع انتظار أى سيارات نهائيا بمحيط الميدان، واتخاذ إجراءات صارمة ضدها وسحبها بواسطة أوناش المرور، مشددا على تكثيف الحملات لإزالة ورفع كل السلاسل والحواجز الحديدية أمام العقارات والمحلات والتى يضعها بعض المخالفين لحجز أماكن لسياراتهم بالشوارع المؤدية للميدان وتحرير محاضر إشغالات لهم.

وحرص المحافظ خلال الجولة على الالتقاء بعدد من أهالى منطقة السيدة زينب والاستماع لشكواهم وطلباتهم، ووجه بحلها وتذليلها على الفور وعرض ما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها عليه دوريا وبشكل شخصى.

وأكد أن أعمال التطوير بميدانى السيدة نفيسة والسيدة زينب تأتى ضمن استراتيجية تنتهجها أجهزة المحافظة لتطوير كل ميادين العاصمة من أجل إعادة المظهر الحضارى والانضباط المرورى لها، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تمت دراستها ووضع التخطيط المعماري لها نخبة من أساتذة متخصصين بكليات الهندسة، مشيرا إلى أنه تتزامن معها حملات مكثفة ودورية لرفع الإشغالات وإزالة الأكشاك والتعديات غير المرخصة، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة كل الشوارع المطلة والمؤدية لهذه الميادين.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء ياسين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة، ومدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى