الأخبار

بالصور |متجر ملابس يحمل اسم “داعش

42 43

 

 

تعرضت صاحبة متجر بريطاني متخصص في بيع ملابس السيدات إلى انتقادات لاذعة وحملة هجوم شرسة، بسبب اسم محلها الذي تم ربطه عن طريق الخطأ مع تنظيم “داعش”، لأن حروف اسم المتجر هي نفس حروف كلمة “داعش” بالإنجليزية “ISIS”.

واضطرت مديرة المتجر، جيل كامبل، التي افتتحت مشروعها منذ 7 سنوات، إلى إصدار بيان تؤكد فيه أنه لا يوجد أي صلة بينها وبين تنظيم “داعش”، حيث تضارب اسم المتجر مع الاختصار المتعارف عليه لـ”داعش” لدى الغرب، وهو “ISIS”.

وأوضحت كامبل أنها رفضت تغيير الاسم، الذي يرجع تاريخيا إلى آلهة الجمال والأنوثة في مصر “إيزيس”.

وذكرت كامبل أن فريق العمل بالمتجر يتعرض إلى سوء معاملة وهجوم حاد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تشابه اسم متجرها مع منظمة إرهابية. وكشفت كامبل عن وجود حملة إلكترونية تهدد بقصف أو تفجير متجرها ما لم تغير اسم المحل فورا.

وتابعت كامبل: “لا أصدق ما أتعرض إليه الآن.. ولكنني أريد أن أوضح للجميع أنني لا أدعم ولا أنتمي ولا لي أي صلة بتلك المجموعة الإرهابية الحقيرة في الشرق الأوسط”.

وأشارت كامبل إلى أنها كانت تفكر في نقل متجرها إلى منطقة أخرى تبعد 12 ميلا عن منزل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وأضافت: “هل يمكنك تخيل الدعاية السيئة التي قد تنسب إلى المتجر إذا وصل إلى عتبة رئيس الوزراء بنفس الربط بالمجموعة الإرهابية؟”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى